إخلاء سبيل الإعلامي وائل الإبراشي بكفالة خمسة آلاف جنيه

قررت نيابة استئناف القاهرة المصرية برئاسة المستشار، رامي جبة، إخلاء سبيل مقدم برنامج “العاشرة مساء” على قناة “دريم” الفضائية، الإعلامي وائل الإبراشي، من سرايا النيابة، بكفالة خمسة آلاف جنيه.

ووجهت النيابة للإبراشي تهم التأثير على سير التحقيقات وتوصيف وقائع محل التحقيقات، على خلفية استضافته لشاهدة قتل قاضٍ لمواطن، إذ أدلت بتصريحات مغايرة لبعض ما أدلت به في تحقيقات النيابة.

وقال الإبراشي إنه “استهدف التأكيد على أن القانون يطبق على الجميع، وأن المستشار الذي قتل مواطناً ليس فوق القانون، إلى جانب طرح تساؤلات حول كيفية تحول قاضٍ له مكانته في المجتمع إلى قاتل بسبب مشاجرة تافهة وليدة لحظة، إذ كان بإمكانه طرح أي مشكلة بالقانون، وأن الهدف من الحلقة مناقشة القضية من الزاوية الاجتماعية من دون أي تأثير على مجريات التحقيق، أو وجود موقف مسبق تجاه أطراف القضية”.

وحضر التحقيقات عضو مجلس نقابة الصحافيين المصريين، أيمن عبدالمجيد، ومحامي النقابة، سيد أبوزيد، ومحامي الإبراشي عصام عيسى.

وكان شقيق القاضي المتهم قد تقدّم ببلاغ للنائب العام اتهم فيه الإبراشي بالتأثير على جهات التحقيق وخلق صورة ذهنية سلبية عن شقيقه، قبل انتهاء التحقيقات.

وكان قاضٍ قد أطلق النار على شاب مجند في القوات المسلحة وبصحبته خطيبته، بعد حدوث مشادة بين الطرفين، لادعاء القاضي بأنه ارتاب في انضمام الشاب والفتاة إلى تنظيم محظور في مصر فأخرج سلاحه وأطلق النار على الشاب.

اقــرأ أيضاً

حكم قضائي بتأييد سحب ترخيص “الجزيرة” في مصر

القاهرة ــ طارق نجم الدين

لقراءة المادة على الموقع الاصلي انقر هنا