إطلاق سراح سعد لمجرد… ضجة على مواقع التواصل

منح القضاء الفرنسي السراح المؤقت للفنان المغربي المعتقل في باريس، سعد لمجرد، وجاء ذلك بعد طول انتظار وأنباء متضاربة حول إمكانية منحه الحرية المؤقتة من عدمها، كما جاء الخبر ليشعل مواقع التواصل الاجتماعي بين المتابعين والمعجبين، والذين تناقلوا الخبر بكثافة فور تأكيده.

وأوضح موقع “شوف تي في” المغربي، أن قاضي الحريات الفرنسي قرّر، صباح اليوم الخميس، منح الفنان سعد لمجرد السراح المؤقت، وذلك بشرط ربط سوار إلكتروني في يده وعدم مغادرته التراب الفرنسي.

وتابع الموقع أنه من المرتقب أن يقيم لمجرد في شقة استأجرها والداه الفنانان، البشير عبدو ونزهة الركراكي، منذ أسابيع، في الدائرة الخامسة بالعاصمة الفرنسية باريس.

وكانت أنباء متضاربة قد انتشرت، خلال الفترة الأخيرة، حول ما إذا كان لمجرد سيتمتع بالسراح المؤقت أم لا، بينما سرّبت تقارير أن إطلاق سراحه سيتم في هذه الأيام بعد جهود جمعية قارنت بين قضيته وقضية مغتصب طفلة تمتّع صاحبها بالسراح المؤقت.

وطال انتظار معجبي سعد لمجرد من أجل سماع هذا الخبر، في وقت طالت فيه أطوار القضية التي عرفت تمديدات متواصلة لعدة أشهر، وذلك بعدما رفضت الفتاة التي اتهمته باغتصابها المثول في جلسة مواجهة، وعزت ذلك إلى حالتها النفسية التي لم تكن تسمح.

وجاء الخبر ليشعل مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب والعالم العربي، إذ فور إعلان الخبر بشكل رسمي في الصحافة انبرت حسابات المتابعين والصفحات لتناقله بكثافة.

اقــرأ أيضاً

“عزيزي العالم”… الطفلة السورية بانا العبد تدوّن مذكراتها

باريس ــ العربي الجديد

لقراءة المادة على الموقع الاصلي انقر هنا