اضطراب طائرة روسية يتسبب بإصابة 20 راكباً

تعرض أكثر من 20 شخصاً، من بينهم ثلاثة أطفال، إلى إصابات كبيرة، من بينها الاشتباه بكسر العمود الفقري، بعد حادثة الاضطراب التي واجهت الطائرة الروسية “إيروفلوت”، خلال طريقها من موسكو إلى بانكوك في تايلاند.

وأظهر مقطع فيديو نشرته إحدى الراكبات على صفحتها الخاصة في “إنستغرام” ومن ثم تداوله الناشطون على وسائل مواقع التواصل الاجتماعي، الركاب المصابين في الممر، بعد أن ضربت أجسادهم في سقف الطائرة.


وقال مصدر “إن الأطفال الرضع تطايروا من بين أيدي أمهاتهم، بسبب الاضطراب الشديد، قبل ساعة من الهبوط فى بانكوك”. وأصيب الأشخاص الذين كانوا يسيرون في الممر وآخرون لم يكونوا ملتزمين بوضع أحزمة الأمان. بحسب “الديلي ميل”

كذلك أظهرت اللقطات الفوضى التي عمت أرجاء الطائرة، جراء تناثر الأمتعة وكذلك الطعام والشراب من العربات في جميع أنحاء المقصورة.

وقال فلاديمير سوسنوف، نائب رئيس القنصلية الروسية في تايلاند: “أصيب الجرحى بكسور متعددة. هناك مواطنون روس وأجانب بينهم”. وأضاف: “على ما يبدو، أولئك الذين أصيبوا لم يتقيدوا بوضع أحزمة الأمان”.

وقد كانت الطائرة، وهي من طراز بوينغ 777، تحمل العديد من السياح، قد دخلت مناطق اضطراب متعاقبة، خلال طريقها إلى بانكوك. وواصل طاقم الطائرة السيطرة على الطائرة، وتم نقل الركاب المصابين إلى المستشفى، لدى وصولهم إلى العاصمة التايلاندية.

وقال مصدر: “إن 19 شخصاً أُدخلوا إلى المستشفى في بانكوك، حيث يخضع اثنان منهم لعملية جراحية عاجلة”. وقدمت للآخرين الإسعافات الأولية بعد الحادث، على متن الطائرة “سو 270”.

Twitter Post

وقال مصدر لوكالة “إنترفاكس”، إن طائرة بوينغ 777، دخلت فجأة إلى منطقة الاضطراب الشديد قبل البدء في الهبوط. ولم يكن هناك أي أمر لربط أحزمة الأمان في تلك اللحظة. ونتيجة لذلك، اهتزت الطائرة صعوداً وهبوطاً مئات الأمتار، وألقت بعض الركاب في الفضاء بين الكراسي. و”تقدم السفارة الروسية المساعدة للركاب المصابين”.

Twitter Post

ونشرت المواطنة الروسية إيفغينيا زيبروفا فيديو الحادثة مع تعليق قالت فيها: “واجهت الطائرة العديد من جيوب الهواء قبل ساعة واحدة قبل الهبوط، الأمر الذي أدى إلى كسر العظام والنزيف الداخلي والخارجي. الكثير من الناس في المقصورة الأخيرة كسرت أنوفهم، وربما هناك من كسر عموده الفقري”. وتابعت: “الكدمات عمّت بين الأطفال وفقد كثيرون وعيهم. شكراً لله أننا ما نزال على قيد الحياة. إيروفلوت، يرجى مساعدة هؤلاء الناس”.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

هنا سجون كوريا الشمالية: نساء يحرقن حيات… ومساجين يُرجمون

لقراءة المادة على الموقع الاصلي انقر هنا