الأمطار تضرب محافظات مصرية وتربك حركة الصيد والنقل

شهدت عدة محافظات مصرية، اليوم الخميس، موجة من الطقس السيئ، تسببت في توقف الملاحة البحرية وحركة الصيد وأغرقت عدة شوارع.

وأصيبت القاهرة بحالة من الشلل والارتباك في حركات المرور، وأُغلقت طرقٌ، وفشلت أجهزة المحافظة في مواجهة الأمطار، وتسببت الرياح في وقوع العديد من الأشجار.

وأدت الأمطار الغزيرة إلى إغراق الأراضي الزراعية في محافظات الدلتا، خاصة زراعات القمح، وسقوط عدد من أعمدة الإنارة، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي.

كما تعرضت مدن دمياط وعزبة البرج ورأس البر ودمياط الجديدة لأمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة، تسببت في ارتباك الحركة التجارية، وتعطل الصيد بعزبة البرج.

وفى كفرالشيخ، شمال البلاد، توقف الصيد في برج البرلس بسبب ارتفاع الأمواج وشدة العواصف والأمطار، ولزم كثير من المواطنين منازلهم بسبب سوء الأحوال الجوية.

سوء الأحوال الجوية (العربي الجديد)

وفي الإسكندرية، أغرقت المياه عدداً من الشوارع، وتوقفت كافة أعمال الصيد بالميناء الشرقي وسواحل المحافظة بسبب ارتفاع الأمواج، كما تم إغلاق بوغاز ميناء الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة، حتى لا تصطدم البواخر والسفن ببعضها أو بأرصفة الميناء.

طقس بارد على السواحل الشمالية (العربي الجديد)

وفي الدقهلية، أعلنت المحافظة حالة الطوارئ بعد سقوط أمطار متوسطة على معظم أنحاء المحافظة، وسط رياح شديدة تسببت في توقف أعمال الصيد ببحيرة المنزلة، وأغرقت مياه الأمطار شوارع عدد من القرى والمدن.

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية المصرية، أن يسود اليوم طقس بارد على السواحل الشمالية، مائل للبرودة على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد نهاراً، شديد البرودة ليلاً، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالاً، يصاحبها سقوط أمطار تمتد حتى الوجه البحري والقاهرة.

ارتبكت الحركة وأغلقت شوارع (العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

بعد أسبوع ماطر… الأرصاد القطرية تتوقع برودة قارسة السبت

القاهرة- العربي الجديد

لقراءة المادة على الموقع الاصلي انقر هنا

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.