الإمارات تهزم السعودية وتُهدد حلمها المونديالي

هزم المنتخب الإماراتي نظيره السعودي (2–1) في مباراة كبيرة، وهدد آمال السعوديين بالتأهل إلى المونديال، وذلك في المباراة، التي جمعت المنتخبين ضمن منافسات الجولة التاسعة قبل الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2018 في روسيا.

ظهر المنتخب الإماراتي بأداء رجولي على أرض الملعب، ونافس المنتخب السعودي وكأنه يقاتل من أجل الحصول على بطاقة مؤهلة إلى المونديال رغم صعوبة موقفه في المجموعة، في وقت ظهر فيه المنتخب السعودي بأداء مهزوز وكأنه يلعب تحت الضغط بسبب ارتفاع حظوظه بالتأهل إلى روسيا.

في الشوط الأول تناوب المنتخبان على صناعة الفرص وتهديد المرمى. تقدم المنتخب السعودي عن طريق نواف العابد من ركلة جزاء في الدقيقة 20، لكن المنتخب الإماراتي عادل النتيجة سريعاً عن طريق علي مبخوت، الذي استلم كرة داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة في الشباك (د.22).

وتابع المنتخب الإماراتي عرضه الكروي المُميز وبعد أن أهدر عدداً من الفرص، سجل أحمد خليل الهدف الثاني بطريقة عالمية من تسديدة قوية من مسافة حوالى 30 متراً، خدعت حارس مرمى المنتخب السعودي، لتخطف الإمارات ثلاث نقاط ثمينة في التصفيات قد تُساعدها ربما في معجزة لعب الملحق أو التأهل.

في المقابل، تعقدت آمال المنتخب السعودي بالتأهل المباشر، خصوصاً في حال فوز المنتخب الأسترالي على اليابان الخميس، حيثُ يسقط المنتخب السعودي إلى المركز الثالث المؤهل إلى الملحق، وستلعب السعودية المباراة الأخيرة أمام المنتخب الياباني على أرضها، لمعرفة إن كان سيتأهل بشكل مباشر إلى المونديال أو سيلعب مباريات الملحق.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

بينهم جزائري ومصري…قائمة أغلى خمسة لاعبين من القارة السمراء

رياض الترك

لقراءة المادة على الموقع الاصلي انقر هنا