البحرين وتركيا تستعدان للإعفاء من رسوم التأشيرة

أعلنت وزارة الخارجية البحرينية أن مذكرة التفاهم بين حكومة مملكة البحرين وحكومة الجمهورية التركية حول الإعفاء المتبادل من رسوم التأشيرة لحاملي جوازات السفر العادية، والتي تم التوقيع عليها خلال زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ستدخل حيز التنفيذ فور استكمال الإجراءات القانونية اللازمة في كلا البلدين.

وأوضح بيان للوزارة نقلته الصحف البحرينية، أن هذا الاتفاق مع رئيس الجمهورية التركية، هو إحدى الثمار المهمة لزيارة الأخير للبحرين، والتي تعكس الرغبة المشتركة والمساعي الدؤوبة لتنويع مسارات التعاون وإقامة شراكة استراتيجية متميزة.

واعتبر أن هذا الاتفاق خطوة مهمة باتجاه تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتنشيط وانسياب حركة التجارة المتبادلة ودعم الترويج السياحي، بما يعود بالنفع على البلدين ويلبي طموحاتهما ويعزز مصالحهما.

ارتفعت الصادرات التركية إلى البحرين بنسبة 150%، مقارنة مع مستويات عام 2007، فبلغت العام الماضي 193 مليون دولار، تصدّرت منتجات الحديد والصلب والسيارات ومنتجات التبغ قائمة الصادرات.

كما بلغ حجم الصادرات البحرينية إلى تركيا 127 مليونًا و780 ألف دولار، تصدّرها الوقود المعدني والآلات والمعدات الكهربائية والإلكترونية. 

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

بالأرقام.. حجم الاستثمارات التركية الخليجية

لقراءة المادة على الموقع الاصلي انقر هنا