السعودية: وفاة فتى وتعليق الدراسة بسبب أمطار غير مسبوقة

حذرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية من استمرار الحالة المطرية الغزيرة في معظم مناطق المملكة حتى يوم الجمعة المقبل، تشمل المناطق الوسطى والشرقية من البلاد وتصل حتى المرتفعات الغربية والجنوبية منها، خاصة منطقتي عسير والباحة.

وأكدت الهيئة أن هذه الحالة المطرية التي بدأت مساء أمس الثلاثاء، تأتي استمراراً لتواجد تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع، تتخللها سحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط الرياح السطحية تحد من مدى الرؤية الأفقية.


وبحسب خبراء في الطقس تتأثر السعودية ودول الخليج حاليا بمنخفض جوي بارد وعميق تؤدي لتساقط غزير للأمطار والبرد وزخات ثلجية فوق المرتفعات العالية. وتبقى الأجواء حتى يوم الجمعة باردة جدا وغائمة جزئياً إلى غائمة، مع سقوط الأمطار بين الحين والآخر في مختلف مناطق السعودية، وسط توقعات بهطول أمطار غزيرة مصحوبة بزخات من البرد والثلج على فترات فوق المرتفعات الجبلية العالية.


وتسببت الأمطار في تعليق الدراسة اليوم الأربعاء في العاصمة الرياض وفي المنطقة الشرقية والأحساء ومنطقة عسير.


وكانت منطقة عسير في أقصى جنوب السعودية الأكثر تضررا أمس، وأغلقت فيها عشرات الطرق التي غمرتها المياه. وأعلن الدفاع المدني في عسير عن تلقيه 914 بلاغاً في مدينة أبها ومحافظة خميس مشيط خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وإنقاذ 238 شخصا وتعرض 10 أشخاص للإصابة، كما سجلت حالة وفاة واحدة لطفل في الثالثة عشرة من عمره، وجارٍ البحث عن آخر مفقود.

— بنت محمد أحمد (@wtdm0987) ١٥ فبراير، ٢٠١٧ “ style=”color:#fff;” class=”twitter-post-link” target=”_blank”>Twitter Post

اقــرأ أيضاً

12 جداراً في دول أوروبا…واقع مناقض لحقوق اللاجئين

كما تلقي الدفاع المدني 600 بلاغ في مدينة أبها حيث تسبب سيلان تسع أودية باحتجاز 200 مركبة، في حين ذكر شهود عيان أن السيول جرفت عددًا من المركبات في مركز قنا بمحافظة محايل.


وأغلقت الأمطار غير المسبوقة على المنطقة التي تقع في أعلى جبال السروات، شوارع رئيسية في أبها ومحافظة محايل عسير.


 
 — هاشتاق السعودية (@HashKSA)
١٤ فبراير، ٢٠١٧ “ style=”color:#fff;” class=”twitter-post-link” target=”_blank”>Twitter Post

وأعلنت إدارة الكوارث بأمانة المنطقة الاستنفار بالتوازي مع دعوة وجهها مدير مرور المنطقة للمواطنين والمقيمين بعدم مغادرة المنازل إلا للضرورة. في وقت أغرقت فيه السيول كبري حي الموظفين في أبها وعرقلت حركة المركبات، واضطر الدفاع المدني لاستخدام القوارب لإنقاذ عدد من المحتجزين، كما تعرض حي المنسك للغرق واحتجزت فيه سيارات عدة.


 
 — طقس منطقة عسير (@asir_weather)
١٤ فبراير، ٢٠١٧ “ style=”color:#fff;” class=”twitter-post-link” target=”_blank”>Twitter Post

كما أعلنت هيئة الصحة في عسير عن إخلاء 16 مريضا من قسم العناية المركزة والطوارئ في مستشفى عسير المركزي لإتاحة أسرة تحسبا لأي طارئ.


وشهدت محافظة المجمعة (وسط السعودية) هطول أمطار غزيرة، جاءت بالتزامن مع توقعات الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بأن تتهيأ الفرصة لهطول أمطار رعدية تُسبق بنشاط في الرياح السطحية تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الشرقية والرياض والقصيم ونجران وجازان وعسير والباحة والأجزاء الشرقية والجنوبية من مرتفعات مكة المكرمة.

اقــرأ أيضاً

“هي فرصة… ولن يموت طفل بالسرطان”

الرياض- خالد الشايع

لقراءة المادة على الموقع الاصلي انقر هنا

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.