الفنان العربي الذي حققت ناسا أمنيته… من هو؟

مع اكتشاف وكالة “ناسا” الأميركية 7 كواكب، ثلاثة منها قد تكون صالحة للحياة، تحققت أمنية كثيرين بوجود عالم آخر يصلح للحياة بعيداً عن الأرض، وأشعلت خيال كثيرين حول سبل الوصول والاستقرار هناك، وعن إمكانية وجود مخلوقات عليها. لكنها كذلك حققت أمنية فنان عربي.

ومنذ إعلان ناسا عن الكوكب الجديد والأنظار تتجه إلى الفنان المصري مدحت صالح. إذ اعتبر متابعوه أن ناسا قد حقّقت أمنيته أخيراً. إذ هو الفنان الذي أصدر ألبوم “كوكب تاني”، ملخِّصاً حلم كثيرين بمغادرة كوكب ليسوا راضين عنه.

وكانت وكالة ناسا الأميركية قد أعلنت عن اكتشافها 7 كواكب دفعة واحدة شبيهة إلى حد كبير بكوكب الأرض، وأن ثلاثة منها ذات قابلية عالية لوجود حياة عليها.

وما إن انتهت ناسا من إعلان الخبر حتى تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي رابطة إياه باسم وصور الفنان المصري، مدحت صالح. ونشرت صفحة “أساحبي” المصرية واسعة الانتشار صورةً للفنان وهو يهم بالهروب تجاه الكوكب الجديد. بينما نشر آخرون نكات مماثلة تضمنت تحقق حلم مدحت صالح أخيراً.

وفي أغنية “كوكب ثاني” يقول مدحت صالح “رافضك يا زماني يا أواني يا مكاني… أنا عايز أعيش في كوكب تاني… في عالم تاني فيه لسه أماني… فيه الإنسان لسه إنسان عايش للتاني”.

وأعيد الحديث عن الأغنية في سياق الاكتشاف بعدما جاء الكثير من التعليقات يتحدث عن الهجرة إلى الكواكب الجديدة في أقرب فرصة، في تعبيرٍ، عن طريقة السخرية السوداء، من وضعية لا يرضى أصحابها عنها، ويأملون الهروب منها إلى كوكب ثانٍ.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

دولة عربية شاركت “ناسا” باكتشاف الـ7 كواكب… ما هي؟

لقراءة المادة على الموقع الاصلي انقر هنا