اليمن: 124 وفاة بالكوليرا و7.6 ملايين شخص معرضون للإصابة

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء عن ارتفاع عدد الوفيات بالكوليرا في اليمن إلى 124 وفاة، مشيرة إلى أن 7.6 ملايين شخص معرضون لخطر الإصابة بالوباء في البلاد.

وبينت أرقام المنظمة الدولية التي نشرتها اليوم الثلاثاء أن أكثر من 11 ألف حالة يشتبه بإصابتها بالكوليرا رصدت في 18 محافظة يمنية منذ 27 أبريل /نيسان الماضي، في حين ذكرت أن عدد الوفيات بلغ 124 وفاة منذ ذلك التاريخ.

ويتضح أن عدد الوفيات يرتفع نتيجة الوباء، إذ إن اللجنة الدولية للصليب الأحمر ذكرت الأحد الماضي أن عدد الوفيات وصل إلى 116 وفاة بسبب الكوليرا، وأن الحالات المشتبه بإصابتها بلغت 8595 حالة.

وقدمت المنظمة الأدوية والإمدادات الطبية العاجلة، بما فيها مستلزمات علاج الكوليرا ومحاليل الإماهة الفموية والسوائل الوريدية، إضافة إلى توفير الأثاث واللوازم الطبية لدعم توسيع نطاق مراكز علاج حالات الإسهال.

 
 — WHO Yemen (@WHOYemen)
May 15, 2017 “ style=”color:#fff;” class=”twitter-post-link” target=”_blank”>Twitter Post

المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دو جاريك، قال: “أبلغنا زملاؤنا في الیمن أن ما یقدر بنحو 7.6 ملایين شخص یعیشون في المناطق المعرضة لخطر انتقال الكولیرا. ويؤدي عدم كفاية البنية التحتية للصرف الصحي، بجانب النزوح، وأماكن الإيواء والمستوطنات المكتظة إلى زيادة خطر انتقال الكوليرا من شخص إلى آخر. واستجابة لذلك، تدعم الأمم المتحدة 33 مركزا لعلاج الإسهال في اليمن، كما افتتحت عشرة مراكز للعلاج بالإماهة الفموية”.

وبالإضافة إلى ذلك، أنشأت الأمم المتحدة مركزين للطوارئ في عدن وصنعاء، مع فرق الاستجابة السريعة لرصد ومعالجة مصادر المياه الملوثة.



(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

توقف محطة الصرف الصحي في صنعاء يفاقم انتشار الكوليرا

لقراءة المادة على الموقع الاصلي انقر هنا