بطولة آسيا للسلة..الأردن يهزم العراق وسورية تسقط أمام الصين

انتهت مجريات الدور الثاني من بطولة آسيا لكرة السلة الجارية حالياً في لبنان على مجمع نهاد نوفل، وضرب المنتخب الأردني موعداً في ربع النهائي مع نيوزيلندا الذي كان قد تصدر مجموعته على حساب لبنان وكوريا الجنوبية.

وانتصر المنتخب الأردني على نظيره العراقي بنتيجة 84–70، وجاء الربع الأول لصالح الفريق الفائز 21–16، لكن الربع الثاني كان مغايراً وانتهى بنتيجة 17–21، وبعد الخروج من غرف الملابس استطاع لاعبو المدرب أسامة دوغلاس السيطرة على أجواء اللقاء وتقدموا 23–14.

وانتهى الربع الأخير بواقع 23–19 في مباراة تألق فيها اللاعب الأردني محمود عابدين بتسجيله 19 نقطة، فيما كان أفضل مسجل خلال هذه المواجهة لاعب أسود الرافدين محمد الخفاجي الذي وصل عدد نقاطه إلى 21، مع العلم أن الريباوند لعبت دوراً مهماً في تحديد هوية المنتصر.

وفي لقاء آخر كاد المنتخب السوري أن يبلغ ربع النهائي، حين فاجأ الجميع بمستواه وتقدم على المنتخب الصيني في معظم أوقات المباراة لكنه انهار في الربع الأخير بعدما انخفض المستوى البدني للاعبين بشكل كبير، بالرغم من تألق اللاعب ميشيل معدنلي الذي سجل 35 نقطة.

وتقدم نسور قاسيون في الربع الأول 23–19 وسط صدمة مدرب الصين فيغ دو، وفي الربع الثاني بقيت الأمور على حالها بتقدمهم 26–22، ولم يتبدل الحال في الربع الثالث الذي اختتم 19–15، لكن الربع الأخير جاء قاسياً بسبب تألق جي لي، والذي انتهى 11–25.

اقــرأ أيضاً

البطل القادم…زفيريف شابٌ على طريق النجومية

بيروت-العربي الجديد

لقراءة المادة على الموقع الاصلي انقر هنا