بعد تصفيات أوروبا المونديالية… خمس معلومات تجب معرفتها

شهدت التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم 2018 في روسيا الكثير من الأحداث المهمة والأرقام التي يجب التوقف عندها. ونستعرض أبرز خمس نقاط منها في هذا التقرير.

-دخل بوفون التاريخ من أوسع أبوابه حين خاض مباراته رقم 1000 في مسيرته الاحترافية، في انتصار بلاده إيطاليا على منتخب ألبانيا، وبذلك دخل قائمة الـ25 لاعباً الذين فعلوا ذلك في تاريخ الساحرة المستديرة، وعلى رأسهم الحارس الإنكليزي بيتر شيلتون.

-عزز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو صدارته لترتيب هدافي التصفيات، بعدما سجل هدفين من أصل ثلاثة لمنتخب بلاده البرتغال أمام المجر، وبذلك بات رابع هداف تاريخي في القارة الأوروبية على الصعيد الدولي، متجاوزاً رقم الألماني غيرد مولر (68 هدفاً)، ليصبح قريباً من رقم كلوزه صاحب الـ71 هدفاً.

-باتت هولندا مهددة بالغياب عن كأس العالم، بعدما فشلت في التأهل، في وقت سابق، ليورو 2016، وذلك على إثر خسارتها أمام منتخب بلغاريا للتراجع إلى المركز الرابع، وهذا الأمر دفع الاتحاد الهولندي إلى إقالة المدرب داني بلايند من منصبه، يوم أمس.

-منتخبان فقط حققا العلامة الكاملة حتى اللحظة، وهما منتخب ألمانيا وسويسرا، إذ انتصر كل منهما خمس مرات متتالية، ليحصدا النقطة رقم 15، فيما فشلت أربعة منتخبات في حصد نقطة واحدة على الأقل، إذ تعرضت لخمس هزائم وهي: سان مارينو ومالطة وليشتينشتاين وجبل طارق.

-سجل المنتخب الألماني، حتى اللحظة، 20 هدفاً، وهو يعد أقوى هجوم في التصفيات. أما منتخب إنكلترا فهو الأفضل من الناحية الدفاعية؛ إذ لم تهتز شباكه في أي مناسبة، بينما يعتبر منتخب سان مارينو الأضعف من ناحية الدفاع؛ إذ تلقى حتى اللحظة 23 هدفاً.

اقــرأ أيضاً

اعتدال الأجواء قبل انطلاق سباق جائزة قطر الكبرى

حسين غازي

لقراءة المادة على الموقع الاصلي انقر هنا