بعد فضيحة باريس.. من هم بدلاء إنريكي المحتملون؟

تعرّض برشلونة الإسباني لخسارة فاضحة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي بأربعة أهداف نظيفة، في ذهاب الدور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، وهي النتيجة الكارثية التي تضع مستقبل المدرب الإسباني، لويس إنريكي، على المحك.

وكان لويس إنريكي قد رفض تجديد عقده مع برشلونة إلى حين انتهاء موسم 2016–2017، وعلى ما يبدو، وبعد الخروج من دوري أبطال أوروبا، أن النهاية أصبحت قريبة، ولن يكون هذا المدرب مع النادي “الكتالوني” في الموسم المقبل.

وتحدثت الصحف العالمية الرياضية عن أسماء عديدة قد تخلف إنريكي في برشلونة، وهذه الأسماء كانت متداولة حتى قبل خسارة برشلونة أمام باريس سان جيرمان، وذلك لأن لويس إنريكي لم يجدد عقده بعد، وكل المؤشرات تؤكد رحيله نهاية الموسم الحالي.

وأبرز الأسماء المطروحة على طاولة برشلونة، المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي، الذي يعتبر مقربا من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وكان قد أكد، في تصريحات، أنه لا يمانع من تدريب النادي “الكتالوني” إن عُرض عليه هذا الأمر.

الاسم الثاني الذي تتداوله وسائل الإعلام هو مدرب توتنهام الإنكليزي، ماورسيسو بوكيتينيو، الذي أثبت أنه مدرب من طينة الكبار، نظراً لما فعله مع توتنهام الذي لا يملك أسماء كبيرة في عالم كرة القدم، لكنه جعله أحد أفضل أندية إنكلترا حالياً.

في المقابل، تبدو حظوظ المدرب رونالد كومان قريبة أيضاً، وذلك لأنه لاعب سابق في برشلونة ويعرف خبايا هذا النادي، وكان شغل منصب مساعد مدرب في فترة (1998–2000)، في حين قالت صحف إنكليزية اليوم إنه تحدث مع إدارة إيفرتون وسيرحل مع نهاية الموسم من أجل تدريب النادي “الكتالوني”.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

إيمري أنهى بارسا إنريكي… كيف جاءت الضربة القاضية بباريس؟

لقراءة المادة على الموقع الاصلي انقر هنا