تغريدة لوزير إسرائيلي تفضح خطة السيسي لتوطين الفلسطينيين بسيناء

“سوف يتبنى ترامب ونتنياهو خطة الرئيس المصري السيسي بإقامة دولة فلسطينية في غزة وسيناء بدلا من الضفة الغربية. وبذلك يُمهد الطريق لسلام شامل مع الائتلاف السني”، بهذه التغريدة على حسابه الرسمي على تويتر، فجّر الوزير في حكومة الاحتلال الإسرائيلي أيوب كارا، جدلاً كبيرًا على مواقع التواصل.

التغريدة جاءت تعليقاً على لقاء الرئيس الأميركي دونالد ترامب ورئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو المفترض بالبيت الأبيض، اليوم الأربعاء، تلقفها موقع “التايمز” الإسرائيلي ونشرها، ونقلتها عنه، مواقع عربية منها “الجزيرة”، من دون رد واضح من المواقع المصرية، أو الأذرع الإعلامية للعسكر.

مواقع التواصل اعتبرت تغريدة كارا، الذي يعمل بمكتب نتنياهو، دليلاً قاطعاً على المشروع القديم لجعل سيناء وطناً بديلاً للفسطينيين، ونوايا السيسي بالاتفاق مع ترامب ونتنياهو لإحيائه من جديد.

وبالتوازي مع نشر المواقع الخبرية والتواصل للتغريدة، أعاد الصحافي أشرف صابر تغريدة سابقة له، تفند بالأدلة والروابط والمستندات، الاتهامات التي وجهت للرئيس المعزول محمد مرسي ببيع سيناء. ونشر معها كل مشاريع القوانين التي أقرها برلمان السيسي، لوضع اليد على أراضي سيناء، تمهيدا لجعلها وطناً بديلاً للفلسطينيين، بحسب رأيه.

يذكر أن السيسي كان قد نفى من قبل فكرة توطين الفلسطينيين في سيناء، وقال “لا أحد يملك أن يفعل ذلك”، لكن هذا لم يمنع مسؤوليين إسرائيليين من مناقشة الأمر، باعتباره معروضاً بالفعل من الجانب المصري.

Twitter Post

وسخر “يسقط حكم المبرسمين” فربط بين الفضيحة وعيد الحب: “#ڤالانتين_مين_والناس_ضايعين، السيسي قدم مبادرة لعباس خلال لقاء جمعهما في القاهرة وعرض عليه مضاعفة مساحة قطاع غزة 5 مرات داخل سيناء”. وأضاف: “#ڤالانتين_مين_والناس_ضايعين، وزير إسرائيلي نتنياهو وترامب يتبنيان اقتراح السيسي بضم سيناء لغزة، أسمع أحلى سلام اللي بيقول، مرسي باع سينا”.

بدوره، غرّد الروائي ابراهيم عبد المجيد “إن سينا مصرية ولا خلاف علي مصريتها ولا الجيش ولا الشعب حيقول غير كدا”، وربطها مدحت بتسريب شكري الأخير “معنى كده إن تسريب سامح شكري كان جس النبض ومقدمة لتنازل السيسي عن سينا أو بيقولنا خلوا عندكوا دم وثوروا وشيلوه بسرعة”.

 
 Twitter Post

Twitter Post

Twitter Post

اقــرأ أيضاً

مجدداً… ضابط مصري يقتل سائق توكتوك: “هابي فالنتين داي”

القاهرة ــ أحمد عزب

لقراءة المادة على الموقع الاصلي انقر هنا