تونس بطلة أفريقيا للسلة للمرة الثانية تاريخياً

توج المنتخب التونسي ببطولة أفريقيا لكرة السلة للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه على نظيره النيجيري في المباراة النهائية التي جرت على أرضه وبين جماهيره بنتيجة 77–65.

ودخل المنتخب النيجيري في الربع الأول بشكل قوي محاولاً توجيه صدمة للفريق الخصم، وتقدم على نظيره التونسي بنتيجة 8–14، لكن نسور قرطاج استطاعوا أن يعودوا في الربع الثاني الذي انتهى 10–17 لمصلحتهم.

وبعد خروج الفريقين من غرف الملابس جراء انتهاء فترة الاستراحة، قدم رجال المدرب البرتغالي ماريو بالما مستوى مميز في الربع الثالث، والذي صب في مصلحتهم 16–27، لتشتعل المنافسة أكثر في الربع الأخير الذي اختتم بواقع 25–25 لكنه لم يؤثر على نتيجة المواجهة العامة.

وهي المرة الأولى التي يصل فيها منتخب تونس للنهائي منذ عام 2011 يوم توجوا باللقب على حساب أنغولا 67–56، مع العلم أنها المناسبة الثانية التي يخوض فيها نسور قرطاج اللقاء الختامي، بعدما فشلوا في نسختي 2013 و2015 في الوصول لهذا الدور.

في المقابل فشل المنتخب المغربي في احتلال المركز الثالث في البطولة بعد خسر أمام نظيره السنغالي بنتيجة 62–73. يُذكر أن بطل النسخة القارية لا يتأهل إلى كأس العالم مباشرة كما كان في السابق وذلك بقرارٍ من قبل الاتحاد الدولي للعبة.
(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

أغويرو يتلاعب بأربعة مدافعين.. ويسجل “الهاتريك” السادس في البريميرليغ

لقراءة المادة على الموقع الاصلي انقر هنا