خليجيون وعرب يرفضون افتراءات “العربية” و”سكاي نيوز” ضد قطر: #خليجنا_واحد

رفض مغردون عرب الافتراءات الإعلاميّة من قبل بعض القنوات ووسائل الإعلام العربيّة ضدّ دولة قطر، مؤكّدين، تحديداً الخليجيين منهم، على رفض الفتنة والتفرقة بين دول مجلس التعاون الخليجي، بعد اختراق وكالة “قنا” القطرية الرسمية، وبث تصريحات مفبركة لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وأطلق المغردون وسوماً عدة لمجابهة الفبركات والكذب والتحريض في الحملة الإعلاميّة المنظّمة ضدّ دولة قطر، فأطلقوا وسم “#قطر_تنفي_والعربية_تنبح”، معتبرين أنّ قناة “العربيّة” لا تُمثّلهم، فهي لا تهتم لمصالح الدول الخليجيّة، بل فقط لنشر الأكاذيب.


وكتبت رند سليمان “#قطر_تنفي_والعربية_تنبح المملكة وقطر عينين ف راس، الله يوحد صفوفنا ولا يفرقنا مستمرين بالكذب والتهكير لغرض تفريقنا والوصول لمطلبهم”.


وقال صالح “استماتوا لإنكار تسجيلات للسيسي! تجاهلوا مئات الهجمات المتكررة للإعلام المصري! ولكنهم يصرون هنا مع وجود نفي رسمي!”.


وكتب محمد اليحيا “مجموعة mbc من خلال ابنتها العربية تواصل السقوط في وحل اللامهنية وفي تأجيج الصراعات بين الأشقاء الخليجيين! إلى متى؟!”.


ودوّن علي بن صالح “اللهم احفظ قطر والسعودية وسائر بلاد المسلمين من الفتن والشرور والبلاء، اللهم اجعل كيدهم في نحورهم”.

الوسم الثاني الذي أطلقه المغردون العرب كان “#خليجنا_واحد”، والذي رفضوا من خلاله بثّ الفتنة والتفرقة بين دول الخليج. وكتبت إيمان الحمود “بعض الزوار ثقيلو الظل أقدامهم نحس .. #خليجنا_واحد”.


وكتب عبدالله العذبة “حافظوا على #خليجنا_واحد يا إخوان!!.. تأبى الرماح إذا اجتمعن تكسرا.. وإذا افترقن تكسرت أحادا..”.


وكتب صالح الحناكي “إعلام وقنوات خليجية وعربية مخترقة تلعب أدوارا استخبارية لضرب دول الخليج ببعض (هم العدو فاحذرهم) .. #خليجنا_واحد”.

أما الوسم الثالث فكان “#قطر_ليست_وحدها”، والذي دعم عبره المغردون دولة قطر ضدّ الحملة المحاكة ضدها.


وتساءل بندر الحربي “سؤال بريء ليش وزارة الإعلام ما قفّلت المواقع المصرية اللي دعمناها بالمليارات واللي تذمّ السعودية حكومة وشعب؟”. وقال أحمد سالم “تحية لكل مغرد احترم عقله ليميّز الغث من السمين، وعرف مدى هذه الحملة الظالمة والدنيئة والبعيدة كل البعد عن الأخلاق”.


وكتب مغرد آخر “مغرّدون سعوديون هم من دشّن هذه الهاشتاغات وإن دلّ فإنّما يدلّ على الوعي الذي حشر القراصنة في مأزق حرج”.

اقــرأ أيضاً

هكذا انطلقت صفارة البداية لحملة التحريض الإعلامية ضدّ قطر

الدوحة ــ العربي الجديد

لقراءة المادة على الموقع الاصلي انقر هنا