“خليج العرب” برنامج جديد على التلفزيون العربي

أعلنت شبكة “التلفزيون العربي” عن إطلاق برنامج أسبوعي جديد يحمل اسم “خليج العرب”، قالت إنه سيشكل نافذة إضافية تُعنى بالمستجدات الخليجية، وتستكمل ما بدأه التلفزيون منذ بداية الأزمة الخليجية، كما يرصد حراك هذه الدول اجتماعياً وثقافياً بمعزل عن الحدث السياسي المستجد.

وبحسب بيان صادر عن التلفزيون العربي، فإن البرنامج سيقدمه الأكاديمي الكويتي علي السند، وهو الأستاذ المساعد في قسم الدراسات الإسلامية بجامعة الكويت، وكاتب صحافي وإعلامي قدم العديد من البرامج في الفضائيات العربية.

وأشار البيان إلى أن “برنامح “خليج العرب” يأتي في هذه اللحظة الخليجية الحرجة، وبهذا الاسم، ليؤكد ضرورة تلاحم دول الخليج، وأن هذه المنطقة هي بيت لكل العالم العربي”، ويتابع البرنامج الأزمة بشكل هادئ ومهني بعيون أهل الخليج.

وينطلق البرنامج من استديو التلفزيون العربي في العاصمة القطرية الدوحة، وسيعمل على استضافة كل الأصوات الخليجية التي تُعلي قيم الحوار، بحسب بيان التلفزيون.

ووفق البيان، فقد تم استضافة نائب رئيس مجلس الوزراء في دولة قطر، عبد الله بن حمد العطية، في أولى حلقاته، وتطرق إلى الأزمة الحالية لدولة قطر مع دول الحصار الأربع، وعلاقة الدوحة مع إيران، مستنكراً اتهام دولة قطر بدعمها للإرهاب، لافتاً إلى أن الحصار لن يؤثر على اقتصاد بلاده الذي يعتمد على البترول والغاز الطبيعي المسال.

ويعرض البرنامج الجمعة من كل أسبوع، الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة (الرابعة والنصف بتوقيت غرينتش)، ويعاد السبت الساعة الرابعة والنصف عصراً، والأحد السادسة والنصف مساءً، والإثنين الساعة الثالثة والنصف عصراً.

اقــرأ أيضاً

OSN وEtisalat توقفان بث “التلفزيون العربي”

لندن ــ العربي الجديد

لقراءة المادة على الموقع الاصلي انقر هنا