دراما رمضان 2017: هذه مسلسلات الشاشات المصريّة ونجومها

شهران وأيام قليلة، تفصلنا عن استقبال الموسم الدرامي الأضخم والأكثر مشاهدة، وهو الموسم الرمضاني الذي يتسابق فيه المنتجون لعرض أعمالهم على أكثر من قناة فضائية لضمان تحقيق نسب مشاهدة عالية. 

“العربي الجديد” يرصد قائمة الأعمال المرتقب مشاركتها في ماراثون الـ 30 يومًا.

عفريت عدلي علام
يواصل الفنان، عادل إمام، تقديم أعماله التليفزيونية للعام السادس على التوالي مع المنتج، تامر مرسي، والمؤلف يوسف معاطي، إذ يُعرَض له هذا العام مسلسل “عفاريت عدلي علام”، ولأوَّل مرَّة تشاركه الفنانة، غادة عادل، في بطولة المسلسل الذي يقوم رامي إمام بإخراجه. كما تشارك، أيضاً، مي عمر وهالة صدقي وكمال أبو رية بجوار “الزعيم” في العمل، والذي تدور أحداثه حول شخصية عدلي علام الذي يهتم بالشأن الثقافي، ويعمل بدار الكتب على درجة وكيل وزارة. ويرصد العمل بعض التقلبات التي تحدث في حياته حينما يقع هذا الرجل السبعيني في الحب.

الزيبق
وفي إطار بوليسي ومخابراتي، يخوض الفنان، كريم عبد العزيز، تجربة مسلسل “الزيبق” الذي كتبه السيناريست وليد يوسف، ويشارك في بطولة المسلسل شريف منير وطلعت زكريا واللبنانية كارمن لبس. والعمل من إنتاج وإخراج وائل عبد الله. 

نقطة ومن أول السطر
ومن خلال شخصية طبيب تجميل، يخوض الفنان عمرو يوسف السباق الرمضاني المقبل بمسلسل “نقطة ومن أول السطر” من إخراج إسلام خيري

الحصان الأسود
وبعدما غاب العام الماضي عن دراما رمضان بعد أن قدم آخر مسلسل له وهو “ذهاب وعودة” يخوض الفنان، أحمد السقا، الماراثون بمسلسله “الحصان الأسود” الذي يدور في إطار “أكشن” عن قصة من تأليف محمد سليمان عبد المالك، إخراج أحمد خالد موسى. ويشارك في بطولة المسلسل الذي ينتجه صادق الصباح، كل من الفنانين محمد فراج وياسمين صبري وشيري عادل وصبري فواز وأحمد بدير وإنجي خطاب.

الحلال
وفي إطار اجتماعي شعبي، تقدم الفنانة، سمية الخشاب، شخصيتها من خلال مسلسل “الحلال” الذي تعرض لسلسلة من التأجيلات في التصوير، والمسلسل عن قصة من تأليف سماح الحريري، وإخراج أحمد شفيق.

نوح
وللمرة الثانية تليفزيونيّاً، بعدما شاركا معاً في بطولة مسلسل “حق ميت” منذ عامين، يقدم الثنائي حسن الرداد وزوجته إيمي سمير غانم مسلسلاً جديداً بعنوان “نوح” في شهر رمضان. ونفى صناع العمل أن يكون العمل يمتّ للدين بصلة بعد شائعات انتشرت حول أنه عمل ديني استناداً إلى اسمه. والمسلسل عن قصة من تأليف أيمن سلامة، وإخراج محمد علي.


هيفاء و”الحرباية”
وبعدما تأكد خروجها من الماراثون الرمضاني عادت الفنانة اللبنانية، هيفاء وهبي، للسباق من خلال مسلسلها “الحرباية” الذي تقدم فيه شخصية فتاة متعددة العلاقات. ويشاركها في بطولته الفنان الشاب مصطفى خاطر، وإخراج محمد سامي.

أرض جو
تكرر نفس الأمر مع الفنانة، غادة عبد الرازق، إذ تردد أنها لن تخوض دراما رمضان هذا العام، إلا أنها فاجأت الجميع وبدأت تصوير مسلسلها “أرض جو” الذي تجسد من خلاله شخصية مضيفة طيران، ويشاركها بطولته عبد الرحمن أبو زهرة وأحمد عبد الوارث ومها أبو عوف وأحمد العوضي ومحمد كريم. والقصة من تأليف محمد عبد المعطي وإخراج محمد جمعة.

اقــرأ أيضاً

دراما الموسم الثاني

لأعلى سعر
وبعدما قدمت طيلة السنوات الماضية سلسلة من المسلسلات التراجيدية، إذ تمّ إطلاق لقب الممثلة “النكد” عليها، تغير الفنانة، نيللي كريم، جلدها، هذا العام، إذ تجسد شخصية كوميدية من خلال مسلسل “لأعلى سعر” الذي يخرجه ماندو العدل، ويشارك في بطولته أحمد فهمي.

طاقة نور
وبعد النجاح الذي حققه الفنان، هاني سلامة، بمسلسله “نصيبي وقسمتك” الذي عرض في موسم درامي ثانٍ، قرر هذا العام التواجد رمضانيا من خلال مسلسله “طاقة نور”. ويجسد هاني سلامة شخصية “ليل عبد السلام” وهو قاتل مأجور محترف، يتعرض للكثير من الحكايات والمشاكل في حياته، ويتحوَّل بعدها إلى شخص مختلف مع الظروف، ويشارك في بطولة المسلسل كل من الفنانين صلاح عبد الله وهيدي كرم وإخراج رؤوف عبد العزيز.

واحة الغروب
منة شلبي، وبعد غياب سنوات عن الدراما التليفزيونية، تخوض الماراثون الرمضاني المقبل بمسلسل “واحة الغروب” تأليف بهاء طاهر، إخراج كاملة أبو ذكري، ويشاركها بطولته خالد النبوي. 
وتدور أحداثه في بدايات القرن الماضي حول ضابط مصري يتم نقله إلى واحة سيوة؛ بعد أن اتهم بممارسته لبعض الأفكار الثورية لجمال الدين الأفغاني، فيتوجه إلى هناك مصطحباً معه زوجته الأجنبية الشغوفة بالآثار المصرية، إذ يبدآن تجربة جديدة مع أناس جدد يمزج فيها الماضي بالحاضر، والشرق بالغرب على المستويين الإنساني والحضاري.


خلصانة بشياكة
ومنذ تقديمه لمسلسله “الكبير قوى” غاب الفنان الكوميدي، أحمد مكي، عن المشاركات التليفزيونية، إلا أنّه قرّر العودة هذا العام من خلال مسلسله “خلصانه بشياكة”، والقصة من تأليف فاروق هاشم وأحمد المحمدي، وإخراج هشام فتحي، ويشارك في البطولة دينا الشربيني وشيكو وهشام ماجد ودينا الشربيني وجميلة عوض.

وتناقش الأحداث العلاقة بين الرجل والمرأة، في حلقات منفصلة متصلة من خلال ثلاث شخصيات يقيمون في حارة شعبية.

حلاوة الدنيا
وبعد غياب عن الدراما، تعود الفنانة التونسية، هند صبري، بمسلسلها “حلاوة الدنيا”، ويشاركها فيه مواطنها ظافر العابدين، وتدورُ أحداثه عن المشاكل الحياتيّة والمجتمعيّة والمواقف التي نتعرّض لها ومن المفروض أن نكتشف منها سرّ حلاوة الدنيا، بدلاً من أن نتعامل معها على أنها محنة.


لا تطفئ الشمس
تعودُ النجمة، ميرفت أمين، للتليفزيون بمسلسلها المأخوذ عن رواية الكاتب، إحسان عبد القدوس. مسلسل “لا تطفئ الشمس” سيناريو وحوار تامر حبيب، وإخراج محمد شاكر خضير، والمسلسل يشاركُ في بطولته شيرين رضا وأمينة خليل ومحمد ممدوح.

رمضان كريم
وبعدما اعتذرت عن الكثير من الأعمال التليفزيونية، تخوض الفنانة، روبي، السباق بمسلسلها “رمضان كريم” الذي يخرجه سامح عبد العزيز، ويشاركها في بطولته نجلاء بدر وروجينا وصبري فواز.


الضايعين
وتخوض الفنانة الشابة، دنيا سمير غانم، الدراما الرمضانية بمسلسلها “الضايعين”، وتدور أحداثه حول عدد من المسافرين المصريين الذين تتعطل طائرتهم أثناء سفرهم إلى إحدى الدول الآسيوية، ويعيشون على إحدى الجزر، ويحاولون أن يخرجوا من الجزيرة بأي شكل، والعمل مقتبس عن مسلسل كوري يحمل اسم “المفقودين التسعة”.

اقــرأ أيضاً

بين بيروت ودمشق خارطة رمضان 2017

القاهرة ــ مروة عبد الفضيل

لقراءة المادة على الموقع الاصلي انقر هنا