زعماء عالميون غرقوا في النوم خلال الاجتماعات الدولية الهامة

عند كل قمة أو اجتماع دولي لزعماء العالم، يحاول الرؤساء أو الوزراء أو السفراء الحفاظ على مظهرهم أمام عدسات المصوّرين. لكن هذه المحاولات لا تنجح دائماً، إذ يلتقط المصوّرون لحظات نوم هؤلاء الزعماء داخل قاعات الاجتماعات، إما بسبب الملل، إما لأسباب أخرى. 

 هنا أشهر اللقطات لزعماء عرب وعالميين أثناء نومهم في اجتماعات يفترض أنها هامة:

روبرت موغابي

رئيس زيمبابوي والذي يبلغ من العمر 93 عاماً غالباً ما ينام في الاجتماعات الأفريقية والدولية. وفي مطلع هذا الشهر، نام أيضاً خلال منتدى الاقتصاد العالمي. ورغم أنّ المتحدث باسم الرئاسة أكد أن موغابي أغلق عينيه فقط “ليريحهما من الضوء”، إلا أنه سبق أن تم رصد الرئيس مرات عدة، وهو نائم خلال الاجتماعات.



سيلفيو برلسكوني

خلال افتتاح القمة العربية عام 2010 في ليبيا، شارك رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني في الجلسة الافتتاحية. لكن يبدو أنّه لم يكن مهتماً بالكلمات الملقاة، فالتقطته عدسات الكاميرا وهو نائم. 



أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح

خلال القمة العربية الأخيرة في الأردن ظهر أمير الكويت في الجلسة الأولى نائماً، وقد انتشرت الصورة بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي. 


الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

خلال الجلسة الافتتاحية للقمة العربية الـ 28 في الأردن، ظهر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، نائمًا خلال إلقاء السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية كلمته. 


شينزو آبي

خلال مناقشة موزانة اليابان في العام 2015 التقطت عدسات الكاميرا رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي وهو نائم، بدل التركيز في أرقام الموازنة.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

زيجات وطلاقات فنية لم يتوقّعها الجمهور: أسرار النجوم الخفية

لقراءة المادة على الموقع الاصلي انقر هنا