“شبح بايرن” التاريخي يطارد أحلام فينغر وأرسنال

يعرف المدرب الفرنسي آرسين فينغر أن مواجهة بايرن ميونخ في دور الستة عشر من مسابقة دوري أبطال أوروبا لن تكون سهلة أبداً، هو يعلم أنه عانى في الكثير من المرات حين واجه النادي البافاري.

شاء القدر أن يرتبط تاريخ مواجهات أرسنال بنظيره بايرن بأكمله خلال فترة تواجد فينغر، الذي يبدو أن عليه هزيمة الأرقام الماضية وكتابة فصل جديد في هذه القصة، إذ واجه النادي البافاري في 10 مناسبات، خسر في خمس منها وتعادل في اثنتين وانتصر ثلاث مرات.


واجه فينغر وكذلك أرسنال لأول بايرن عامي 2000 و2001، وكان ذلك في دور المجموعات تعادلا 2–2 في لقاء الذهاب قبل أن ينتصر النادي البافاري بهدف دون مقابل. لكن المواجهات اللاحقة شهدت كارثة كبيرة.


لم يتمكن المدرب الفرنسي من تجاوز بايرن ميونخ في أي نسخة، فعام 2005 خسر ذهاباً 3–1 ولم يشفع له الفوز بهدف من دون ردّ، ثم تواجه الطرفان في دور الستة عشر في موسم 2012–2013، وودّع أرسنال البطولة القارية بعد الخسارة 1–3 في ملعب الإمارات والفوز 2–0 في أليانز أرينا.


تكرر السيناريو عينه في موسم 2013–2014، فخسر فينغر في الذهاب بهدفين نظيفين بين جماهيره وتعادل إياباً بهدف لمثله ليغادر المنافسة من الباب الضيق، وبعدها التقى الفريقان في نسخة 2015–2016 لكن في دور المجموعات ورغم فوز أرسنال ذهاباً 2–0 تلقى هزيمة كبيرة بنتيجة 5–1 إياباً وحلّ ثانياً في الترتيب.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

أسطورة سان جيرمان: برشلونة الأفضل في العالم هذه كذبة!

لقراءة المادة على الموقع الاصلي انقر هنا