#صفوهم_بأمر_السيسي: واقع شباب مصر تحت حكم العسكر

دشن ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي وسم “#صفوهم_بأمر_السيسي”، لرصد حالات الإخفاء القسري للمعارضين من قبل السلطات المصرية برئاسة عبدالفتاح السيسي. وشاركوا عبره تفاصيل تلك العمليات، وآخرها تصفية ثمانية شباب، بينهم أحمد محفوظ وعبدالله هلال وسامح فرحات وحسن جلال وأمين إبراهيم وغيرهم، ليتصدر الوسم قائمة الأكثر تداولاً على “تويتر”.

استنكرت شيماء الصمت عما يحصل، وقالت “#صفوهم_بأمر_السيسي، القتل خارج القانون في شبه الدولة، لم يعد أحد آمناً على نفسه في ظل حكم العسكر وتصفية المعارضين أصبح هو حلهم في ظل صمت الجميع”. واتفقت معها هنى “في دولة السيسي المنقلب المجرم لا علاقة للقانون والقضاء بحياة المواطنين، لا يعرفون لغة إلا القتل والتصفيات لشباب مصر #صفوهم_بأمر_السيسي”.

Twitter Post

واستغاثت ريحانة “#أغيثوا_مصر_من عصابة دموية يقودها سفاح قضت على مصر وشعبها ومقدراتها #صفوهم_بأمر_السيسي”. وكتبت ندا عن أزمة الخبز “#صفوهم_بأمر_السيسي، تموين الانقلاب: لا تراجع عن تقليص الخبز، ضحكوا علينا وصدقناهم”.

حساب “الثورة تجمعنا” رصد صور كمائن “تنظيم الدولة الإسلامية” (داعش) في العريش، وعلّق “للمرة الثانية في أقل من 24 ساعة. تنظيم الدولة ينشر صوراً لكمين أقامه بوسط مدينة العريش #صفوهم_بأمر_السيسي”.

وكتب عبدالله “أدمن الانقلاب الدماء حتى أصبح لا يمر يوم إلا ويأتيك خبر موت أحد مات من التعذيب، التصفية، غير ذلك #صفوهم_بأمر_السيسي #قتلوهم_كما_لو_كانوا_أعداء”.

ونشر حساب “خواطر شاعر” صوراً لبعض الضحايا، وقال “#صفوهم_بأمر_السيسي، صفوا شباب البلد وأطهر ما فيها بأمر عسكر خونة احتلوا أراضيها، خطفوا رئيسها، سرقوا خيرها، باعوا جزرها، وسلموا البلد لكل أعاديها”. 

وكتب عمرو عبدالهادي “#صفوهم_بأمر_السيسي ونظامه، الغرب يحضر العفريت، داعش، السيسي، حفتر، الحوثي، بشار، وميرضاش يصرفه ويستمتع بنازيتهم وساديتهم بل يحثهم عليها”.

Twitter Post

Twitter Post

Twitter Post

Twitter Post

Twitter Post

Twitter Post

اقــرأ أيضاً

النظام السوري يقتل الناشط الإعلامي جورج سمارة

القاهرة ــ أحمد عزب

لقراءة المادة على الموقع الاصلي انقر هنا