عضة هرّ تقتل امرأة يابانية

لا تزال وزراة الصحة اليابانية تحقق في وفاة امرأة يابانية خمسينية، في العام الماضي، وأعلنت أخيراً عن إصابتها بالأمراض المنقولة عن طريق القراد، بعدما عضها قط ضال، ما قد يعدّ الانتقال الأول المباشر للمرض من الثدييات إلى الإنسان بهذه الطريقة.

وأفاد موقع “هيئة الإذاعة البريطانية” (بي بي سي)، أمس الثلاثاء، بأن السيدة حاولت مساعدة القط المريض، فعضها، ثم توفيت بعد عشرة أيام نتيجة الحمى الشديدة المصحوبة بنقص صفائح الدم، وتسبب بها فيروس ينتقل عبر القراد.

وأشار مسؤول في وزارة الصحة اليابانية لـ”فرانس برس” إلى أنه “لم ترد أي تقارير عن حالات انتقال المرض من الحيوان إلى الإنسان إلى الآن، ولم يؤكد انتقال الفيروس عن طريق القط، لكن من المحتمل أن تكون هذه الحالة الأولى من نوعها”.

وأوضحت وزارة الإعلام اليابانية أن حالة الوفاة المذكورة نادرة الحدوث، لكنها نصحت الناس بالحذر في التعامل مع الحيوانات ذات الحالة الصحية السيئة.

تجدر الإشارة إلى أن الفيروس معروف باسم “أس أف تي أس”، ويعد من الأمراض المعدية الجديدة نسبياً في الصين وكوريا واليابان، إذ أفادت وسائل إعلام يابانية بأن الفيروس ظهر في العام 2013 للمرة الأولى في البلاد.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

فيديو مرعب يكشف تأثير المخدرات على الجنين

لقراءة المادة على الموقع الاصلي انقر هنا