علاء مبارك “الإخواني” يحرج السيسي بعزاء والد أبوتريكة

أثار حضور نجل الرئيس المصري المخلوع، حسني مبارك، علاء، عزاء والد نجم الكرة المصرية، محمد أبوتريكة، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووصل اسم علاء مبارك لقائمة الأكثر تداولاً، بنقاشات حول معنى المشهد.

 وتساءل المذيع، عمرو أديب، عبر برنامجه “كل يوم” على قناة OnE: “يعني علاء مبارك ابن الرئيس مبارك صديق لأبوتريكة الإخواني؟ طب إزاي؟”.

 وترك أديب السؤال دون إجابة، وهو ما رد عليه ناشطون بسخرية: “ماهو يا إما علاء مبارك إخوان أو أبوتريكة فلول”.

في حين عبر ناشطون عن مرارة الأيام، بعد ست سنوات من ثورة يناير، فعلاء مبارك حر، ويحضر مواكب العزاء، وأبوتريكة إرهابي لا يستطيع وداع والده أو أخذ عزاءه.

الناشط السعودي “بوغانم” حلل الأمر بقوله: “حضور علاء مبارك لعزاء والد النجم الخلوق محمد ابوتريكة، أولاً: ضرب في السيسي، ثانياً: كسب موقف شعبي له، سياسة نكاية وضرب من تحت الحزام..”. وقال إسلام بمرارة: “علاء مبارك حضر عزاء والد أبو تريكة، وأبو تريكة لم يحضر عزاء والده، تَرَكُوا المجرم ومنعوا أنظف خلق الله، يحدث في مصر فقط”.

 Twitter Post

واعتبر اسماعيل المشهد تلخيصاً لحال مصر: “حالنا بعد الثورة اتلخص في مشهد النهارده.. علاء مبارك بيحضر عزا والد أبو تريكة، في نفس الوقت اللي فيه أبو تريكة نفسه مش عارف يحضر عزا أبوه”. ولفت نادر لشيء آخر: “ناهيا اللي الداخلية والجيش بيحاصروها كل شوية ويقتلوا ويعتقلوا أهلها بحجة إنها مليانة إرهابيين! علاء مبارك دخلها وخرج من غير ما يحصل له حاجة”.

وسخر حازم: “علاء مبارك أحرج شبه الدولة الفقيرة ونزل ناهيا يعزي ابو تريكة، علاء مبارك أصلاً إخوان”. 

 Twitter Post

ولم يقف تفاعل رواد التواصل، عند هذا، فدشنوا وسم #أبوتريكة_ثورة_إحذروها، بقي معظم اليوم تقريباً على قائمة الأكثر تداولاً.

وانتشرت على الوسم صورة أبوتريكة وهو يتلقى عزاء والده في أحد فنادق الدوحة، ليعلق عليها سامح سيف: “‏#ابو_تريكة يأخذ العزاء في والده الآن بالدوحة اههههه يا دولة الظلم والقهر والطغيان، يا دولة انكسر فيها الميزان #أبوتريكة_ثورة_احذروها”.

 Twitter Post

ونفس المعنى قالته جاسمين فوزي: “‏#أبوتريكة_ثورة_احذروها، العزاء للخلوق أبو تريكة يستقبل العزاء في قطر..ولم يستطع في مصر السيسي لأنها باتت لا تحترم الإنسانية والأخلاق والتدين”. وغرّد إبراهيم معلقاً على صورة العزاء الضخم: “دي مجرد جنازة لواحد ربى ابنه كويس، رحمة الله عليك يا من ربيت أبو تريكة #أبوتريكة_ثورة_احذروها”.

وقارن أحمد بين موقف أبو تريكة وابن الراحل محمد حسنين هيكل: “منعت تريكة وسمحت لابن هيكل بحضور جنازة أبوه مع انه عليه أحكام غيابية، وحرمت ابوتريكة جنازة أبوه، أكبر قضاء في التاريخ #أبوتريكة_ثورة_احذروها”. 

وعبرت موكا عن احترامها: “#أبوتريكة_ثورة_احذروها، نختلف على أشخاص ونتفق على أخرى وإلا أنت خارج نطاق المقارنة، فقد أدمن الجميع شخصك وأخلاقك، رحم الله رجلاً أحسن ما أنجب”.

Twitter Post

اقــرأ أيضاً

أذرع السيسي الإعلامية تغازل #أبوتريكة بعد وفاة والده

القاهرة ــ أحمد عزب

لقراءة المادة على الموقع الاصلي انقر هنا