فيراري الأفضل في اختبارات فورمولا1.. ومكلارين يواصل المعاناة

انتهت فترة الاختبارات الاستعدادية للفرق المشاركة في منافسات بطولة العالم لسباقات السيارات “فورمولا 1”، والتي شهدت تفوقا ملحوظا من فريق فيراري، الذي يدخل منافسات هذا الموسم بشكل رائع، ويرشحه الخبراء بأن يكون المنافس الأول لفريق مرسيدس، حامل اللقب.

وحقق الفنلندي كيمي رايكونين، سائق فريق فيراري زمن اللفة الأسرع في السباقات التجريبية بواقع 1:18.634 ثانية، بينما كان المركز الثاني من حيث السرعة من نصيب ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول (1:19.438).

ولم يقدم فريق مرسيدس الانطلاقة المتوقعة منه قبل بداية الموسم، وغاب عن المراكز الثلاثة الأولى في ترتيب أسرع لفات، وعلى عكس المتوقع كان التفوق لسائق الفريق الجديد، الفنلندي فالتيري بوتاس، على المخضرم البريطاني لويس هاميلتون في ترتيب أسرع اللفات، حيث احتلا المركزين الرابع والخامس على الترتيب.

وواصل فريق مكلارين فواصل المعاناة وأنهى الاختبارات في المركز قبل الأخير متفوقا فقط على فريق ساوبر المتواضع، وهو ما سيدفع الإدارة إلى إجراء المزيد من التحسينات في الفترة المقبلة، وقد يضطر إلى إجراء المزيد من الاختبارات منفردا، بعد تلقي محركا جديدا من شركة هوندا.

أما عن مفاجأة الاختبارات الأهم، فكانت متمثلة في احتلال كارلوس ساينز لاعب فريق “تورو روسو”، والذي احتل المركز الثالث من حيث أسرع اللفات، ليتفوق على فرق المقدمة، ويؤكد أن الصراع على اللقب لن يكون سهلا.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

باييت يكشف سبب رحيله عن وست هام

لقراءة المادة على الموقع الاصلي انقر هنا