قائمة بأصعب المهن في العالم… وحلب الثعابين ليس أسوأها

يظن الكثيرون أن الأعمال التي يزاولونها مرهقة، وتسبب لهم مشاكل جسدية. ويشعر البعض بالخوف أو الخجل أو القرف من بعض المهن.. لكن انتظروا، في القائمة التالية مهن قد تبدو غريبة للوهلة الأولى.. لكنها موجودة حقاً على سطح هذا الكوكب.

ويتراوح ولع هؤلاء الموظفين بمهنهم، إذ يبدو بعضهم فخوراً بها، في حين ربما فرضت الظروف القاسية نفسها على آخرين، فاضطروا إلى القيام بمثل هذه الأعمال في سبيل تأمين لقمة العيش.


هناك مثلاً العمال الذين يكدحون في أنفاق الصرف الصحي، وحلابو الأفاعي السامة.. وهناك مهن لا يمكن تفسيرها، كالموظف الذي يرتدي زياً رسمياً في بلد مجهول، حاملاً فوق رأسه لوحة أهداف لرصاص حي.. في المحصلة قائمة المهن هذه قد تجعلك ترى العمل الذي تزاوله اليوم… حلماً وردياً:

تنظيف الصرف الصحي في الهند:

ينزل العاملون داخل بالوعات الصرف، التي قد يتجاوز عمقها حافلة بطابقين، ويمضون داخلها ساعات طويلة وهم يغوصون في مستنقع القاذورات.

حمل أهداف إطلاق النار:
انتشرت هذه الصورة على وسائل التواصل الاجتماعي، ولم يتمكن أحد من تحديد أي بلد يوظف فيه أشخاص بمهنة خطرة كهذه.

 Twitter Post

شم الإبطين:

يعمل هؤلاء الموظفون في شركات مزيلات العرق، وتقتضي مهمتهم اختبار فعالية مضادات التعرّق ومزيلات الروائح، عن طريق استنشاق الإبطين.

تخصيب الفيل صناعياً:

يتطلب هذا العمل قدرة كبيرة على تجاوز الإحساس بالقرف، إذ تقضي مهمة الموظف هنا إفراغ أمعاء الفيل أولاً، باستخدام كامل ذراعه، ولا تنتهي المهمة عند هذا الحد فحسب.

 Twitter Post

اقــرأ أيضاً

أرخص الوجهات السياحية حول العالم في 2017 إحداها عربية

حلاب الأفاعي السامة:
تثير رؤية الأفاعي القشعريرة لدى كثير من الناس. ومن بين 2000 نوع من الثعابين هناك 400 منها سام وقاتل. ومعظم الناس يفرون لدى رؤيتها، لكن هناك من اختار العمل معها، ويطلق عليه اسم: “حلاب الثعابين”.

تقتضي مهمة الحلاب الاعتناء بالثعابين السامة، وإطعامها، وهي ليست المهمة الأصعب التي ينبغي أن ينفذها.

اقــرأ أيضاً

ما هي اللغات الثانية الشائعة في الدول العربية؟

(العربي الجديد)

لقراءة المادة على الموقع الاصلي انقر هنا