كيريوس يحقق المفاجأة ويقصي ديوكوفيتش وفيدرير يطيح بنادال مجدداً

شهد ثمن نهائي بطولة إنديان ويلز للتنس مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما نجح الأسترالي نيك كيريوس في الإطاحة بالمصنف الثاني عالميا، الصربي نوفاك ديوكوفيتش، في مباراة استمرت لمجموعتين فقط، ولم يظهر فيها “نولي” حامل اللقب، بالشكل المنتظر.

واحتاج اللاعب الأسترالي إلى حوالي ساعتين فقط من أجل تحقيق المفاجأة وتكرار فوزه على ديوكوفيتش بنتيجة 6–4 و7–6، ليلحق النجم الصربي بالمصنف الأول عالميا أندي موراي، الذي ودع المنافسات في أدوارها الأولى.

وكان كيريوس قد أسقط ديوكوفيتش قبل أسبوعين فقط في منافسات بطولة أكابولكو المكسيكة، ليكرر تفوقه للمرة الثانية على التوالي، ويتأهل النجم الأسترالي إلى ربع نهائي البطولة ذات الـ1000 نقطة للمرة الأولى في مسيرته.

وعلى جانب آخر، أكد السويسري روجيه فيدرر تفوقه على الإسباني رافائيل نادال، ليطيح به من دور الـ16، في مباراة كانت سهلة على النجم المخضرم، الذي أنهاها بنتيجة 6–2 و6–3، ليضرب موعدا مع كيريوس في ربع نهائي ناري.

وكان الإجهاد ظاهرا بشكل كبير على نادال في المباراة، التي لم تستمر إلا 70 دقيقة فقط، ليسيطر عليها فيدرر، ويحقق فوزه الثالث على التوالي أمام “الماتادور”، بعدما تفوق عليه في نهائي بطولة استراليا المفتوحة للتنس مطلع العام الجاري، وقبلها في بطولة بازل عام 2015.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

كريستيانو رونالدو يتضامن مع أطفال سورية

لقراءة المادة على الموقع الاصلي انقر هنا