ليبيا: الكهرباء تعود جزئياً

طرابلس- أحمد الخميسي

عادت الكهرباء إلى بعض أجزاء ليبيا بعد ظلام دامس عم المدن خلال الأيام الأخيرة. وقال عضو لجنة الحوار بشأن فتح صمام الغاز المغذي لشركة الزاوية الكهربائية علي زروبية إن صمام الغاز تم فتحه وبدأ الغاز يتدفق إلى الشركة العامة للكهرباء.

عادت الكهرباء إلى بعض أجزاء ليبيا بعد ظلام دامس عم المدن خلال الأيام الأخيرة. وقال عضو لجنة الحوار بشأن فتح صمام الغاز المغذي لشركة الزاوية الكهربائية علي زروبية لـ”العربي الجديد” إن صمام الغاز تم فتحه وبدأ الغاز يتدفق إلى الشركة العامة للكهرباء.وأقفلت مجموعة مسلحة خط أنبوب الغاز المغذي لمحطة الزاوية مند أكثر من أسبوع، وذلك للمطالبة بمجموعة من المختطفين البالغ عددهم 28 شخصاً في منطقة ورشفانة المتاخمة للمنطقة، بسبب اختفاء شاحنة سجائر.

وأكد محمد التكوري، مدير إدارة الإعلام بالشركة العامة للكهرباء لـ”العربي الجديد”، إعادة افتتاح خط الغاز الواقع بمنطقة بئر ترفاس المغذي لمحطة توليد الكهرباء الواقعة في مدينة الزاوية.

وأشار إلى أن الشبكة العامة للكهرباء غير مستقرة من ناحية التيار الكهربائي، بسبب عدم إخضاع عدد من المناطق إلى طرح الأحمال مما تسبب في عدم استقرار الشبكة وضياع 700 ميغاواط.وفي السياق نفسه، شهدت بعض شوارع العاصمة طرابلس قبل أيام مظاهر تنديد بالانقطاعات الطويلة للتيار الكهربائي. وأغلق المتظاهرون بعض الطرق الرئيسة وأحرقوا إطارات السيارات منددين بالساعات الطويلة لطرح الأحمال الكهربائية والتي وصلت في بعض المناطق إلى أكثر من 20 ساعة، مطالبين الجهات ذات الاختصاص بضرورة وضع حد لما وصفوه بالأحمال التعسفية.

كما أكد مدير إدارة الإعلام بالشركة العامة للكهرباء، أن الشبكة العامة للكهرباء في ليبيا أخذت 120 ميغاواطاً من العاصمة التونسية لتقوية التيار الكهربائي قبل رجوع الشبكة، كما استخدمت الشركة الوقود الخفيف “الديزل” بدلاً من الغاز لمحطة الزاوية، وذلك لمعالجة الانقطاع التام للتيار الكهربائي وخروج وحدات المنتجة للتيار الكهربائي عن الخدمة.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.