مايك ماسي يتحدث لـ”العربي الجديد” عن ألبومه الجديد: سأبقى عربياً

أطلق الفنان اللبناني مايك ماسي ألبومه الجديد Le délire مساء الأربعاء 24 مايو/ أيار الجاري، بحضور حشدٍ كبير من المحبّين وشخصيات فنية معروفة، وبحضور الصحافة في صالة “فيرجن ميغا ستور” في بيروت. ويحتوي الألبوم على باقة من خمس أغنيات، أربع منها باللغة الفرنسية وواحدة باللغة العربية اللبنانية المحكيّة.

ماسي تحدث إلى “العربي الجديد” عن “الألبوم” الجديد وقال “إنه غير مرتبط بالمسرحية الفرنسية التي يشارك فيها، وأشار إلى أن Le Délire، يعني “الهذيان” بالعربية، وهو مجموعة من خمس أغاني، أربع منها باللغة الفرنسية، وواحدة باللغة العربية، باللهجة اللبنانية المحكية، وهي تجديد لأغنية Ne me quitte pas، للراحل، جاك بريل، وكتب كلمات الأغنية الكاتب اللبناني نامي مخيبر، وقمت أنا بتلحين الأغاني وتوزيعها موسيقياً. واعتمدت في توزيع الألبوم على الآلات الشرقية، لأنني رغبت في هذا الألبوم أن أقدم هويتي اللبنانية، خاصةً أن اسمي ارتبط بالعمل الغنائي المسرحي في فرنسا وسأكون على اتصال مع الجمهور الأوروبي، ولذلك فضلت أن أقدم نفسي بهوية تشبهني، وتشبه بلدي وانتمائي، ولذلك فضلت أن أعتمد على المزج بين الشرقي والغربي بالألبوم وإن كان معظمه باللغة الفرنسية”. 

وعن اختيار ماسي اللغة الفرنسية في أغاني ألبومه الجديد، يقول ماسي: “من الطبيعي أن أغني باللغة الفرنسية، فأنا فرانكفوني بالدرجة الأولى، حالي كحال الكثير من اللبنانيين، وسكان منطقة الشرق الأوسط”. 
وعن سبب اختيار ماسي لبيروت ليطلق فيها ألبومه الفرنسي، يقول ماسي: “فضلت أن أطرح الألبوم في لبنان، لأنني رغبت في أن أجتمع في “فيرجن ميغا ستور” مع جمهوري والمحبين، والصحافة اللبنانية والعربية التي دعمتني، بيروت في القلب، وأرغب في الانطلاق من لبنان، حتى لو وصلت إلى أوروبا، فأنا أفضل أن أبقى موجوداً في الساحة العربية”.
وفي النهاية، أكد ماسي أنه بصدد التحضير لألبوم جديد باللغة العربية، وهو حالياً بصدد وضع اللمسات الأخيرة على الألبوم.
وبحسب المركز الإعلامي للفنان مايك ماسي، فإن الألبوم ومنذ ساعات إطلاقه الأولى، تصدّر المبيعات على iTunes ليحلّ في المرتبة الأولى في سويسرا، والمرتبة الثالثة في فرنسا، كذلك دخل في “التوب كارتس” في اليونان والولايات المتحدة الأميركية.

اقــرأ أيضاً

سعاد ماسي تشعل حفلها في مصر

نور عويتي

لقراءة المادة على الموقع الاصلي انقر هنا