محافظ حماة يستعين بجيش النظام لاعتقال طلاب سوريين…. بتهمة الغش

بعد يومين من الضجة التي أحدثها نشر صور محافظ مدينة حماة السورية التابع للنظام، محمد حزوري، وهو يستعرض قوته على طلاب الشهادة الإعدادية في قاعات الامتحان برفقة عناصر الأمن والشرطة العسكرية، تداول السوريون تسجيلاً مسرباً آخر على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر كيف تعامل عناصر الأمن المرافقون للمحافظ مع الطلاب الذين كانوا يغشون في الامتحان.

ويظهر الفيديو عناصر أمن مدججين بالسلاح، وهم يهينون الطلاب ويجرونهم من أعناقهم ويقتادونهم للاعتقال بطريقة وحشية أشبه بالطريقة التي كانت تتعامل بها قوات الأمن السوري مع متظاهري الثورة السورية قبل سنوات. ويظهر في الفيديو خمسة عناصر يجرون طالباً لا يتجاوز عمره 15 عاماً أمام عدسة الكاميرا.

وأثار الفيديو غضباً واسعاً في أوساط السوريين وأهالي الطلاب. وكتب معتصم تعقيباً على الحادثة “الاعتقال في سورية البعث الأسدية، هو حل لكل شيء. حتى طلاب البكالوريا الذين يضبطون بمحاولات غش، يتم اعتقالهم بطريقة وحشية من قبل أجهزة الأمن في محافظة حماة، وعلى مرأى الشبيح محافظ حماة”.

من جهته، استذكر وسيم حادثة مشابهة حدثت معه قائلاً “من شي 10 سنين أخدوني الأمن الجنائي وشحطوني نفس هالشحطة، وهون بيوجعك وهون ما بيوجعك، والتهمة: اعتقالات عشوائية بعد مباراة الاتحاد و الوحدة بحلب !على أثرها نمت أسبوع زمان وبعد كذا واسطة و10 آلاف ليرة طالعوني معزز مكرم”.

 
وعلق أحد الطلاب “ولك كيف بدي فيق أقعد أدرس؟ وزارة التربية من صغرنا عأساس بتفهمنا إنو التربية أولا، شو هالعنف شو هالمسخرة هاد مركز تقديم شهادة مو مفرزة حتى يكون في روسيات. استخدام الضرب لطلاب ضعاف اسمه ضعف وخوف لأن لوفيكو تضبطوهم ما بتستخدموا هالطرق المتخلفة”.

اقــرأ أيضاً

الغش المدرسي… وسيلة محافظ حماة للاستعراض أمام طلاب يمتحنون

لبنى سالم

لقراءة المادة على الموقع الاصلي انقر هنا