“مهرجان صيف قطر” يتحدّى الحصار

رغم الحصار الثلاثي، السعودي الإماراتي البحريني، على دولة قطر، انطلقت، اليوم الخميس، فعاليات “مهرجان صيف قطر”، وتستمر لغاية الخامس من سبتمبر/أيلول المقبل.

وتقدم مراكز التسوق خصوماتٍ وعروضاً ترويجية خاصة، تصل قيمتها إلى 50 في المائة، ويشارك في المهرجان مجموعة من المجمعات التجارية الكبرى، وتشمل “قطر مول” و”لاغونا مول” و”مول لاندمارك” و”مول الخور” و”دوحة فستيفال سيتي مول” و”مول الخليج”.

مديرة المهرجانات والفعاليات السياحية في “الهيئة العامة للسياحة”، مشاعل شهبيك، قالت إن المهرجان يقدم لزوار قطر حزمة من العروض المتكاملة تشمل السفر والضيافة، فضلاً عن باقة من خيارات التسوق والترفيه المتنوعة، ما يضمن تحقيق المتعة لجميع أفراد الأسرة، في تصريحات صحافية.

المدينة الترفيهية

من المقرر أن تفتح “المدينة الترفيهية” التي تعتبر دُرة مهرجان صيف قطر والوجهة المفضلة للأسر أبوابها للجمهور في اليوم الأول من عيد الفطر. وتضم المدينة التي تشغل مساحة كبيرة من مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات العديد من الأقسام، منها أكبر مضمار حواجز في العالم، وسيارات “تيمبا”، و”بريكلين ليغو”، وألعاب المهارات، والواقع الافتراضي، وألعاب الآركيد، وميدان الرماية بكرة الطلاء، والعروض الترفيهية الحية، إلى جانب ساحة للطعام وبعض المتاجر المؤقتة.

عروض السفر والضيافة

تشارك الفنادق بقوة في المهرجان، إذ تقدم 77 منشأة فندقية إقامة مجانية لمدة ليلة عند حجز ليلتين (في الفنادق) أو خمس ليال (في الشقق الفندقية). كما تقدم المنشآت الفندقية عروضاً أخرى تشمل وجبة إفطار مجانية ودخولاً مجانياً إلى المسبح.

ويقدم 20 فندقاً عروضاً للنوادي الصحية تشمل خصماً قيمته 50 في المائة من رسوم عضوية قاعة التمارين الرياضية خلال شهري يوليو/تموز وأغسطس/آب المقبلين، وخصماً قيمته 50 في المائة على بوفيهات الإفطار المفتوحة.

كما يمكن للمسافرين العابرين على متن “الخطوط الجوية القطرية” الاستفادة أيضاً من حملة “+ قطر” التي تمنح الزوار العابرين من خلال مطار حمد الدولي، إقامة فندقية مجانية في مجموعة من الفنادق في قطر، فضلاً عن فرصة استكشاف الدوحة من خلال تأشيرات العبور “الترانزيت” المجانية.

“سانت ريجيس” و”شيراتون”

قال مدير عام فندق “سانت ريجيس”، طارق درباس لـ “العربي الجديد” إن الخصومات التي يقدمها الفندق تصل إلى 40 في المائة، إلى جانب نادي الأطفال والمسبح والمطاعم التي تستقبل الرواد أيام عيد الفطر.

وأكد درباس أن لا تأثير يذكر على القطاع الفندقي جراء الحصار الثلاثي، لافتاً إلى انتعاش السياحة الداخلية للمواطنين والمقيمين، خاصة في عطلة عيد الفطر.

وأفاد مدير فندق ومنتجع “شيراتون غراند الدوحة”، بلال القادري لـ”العربي الجديد” بأن “الفندق يحتفل بأجواء عيد الفطر ومهرجان الصيف مع الضيوف من المجتمع القطري والمنطقة، ويتيح الاستمتاع بحمامات السباحة والملاعب الداخلية والخارجية متعددة الأغراض، للعب التنس والسكواش، وتنس الريشة”.

ويمنح الفندق الضيوف فرصة التعرف على أشهى المأكولات العربية والدولية، من خلال وجبة الظهيرة التي يقدمها شيراتون غراند الدوحة من الأحد إلى الجمعة، ويتمتع الأطفال بخصم 50 في المائة، ويستفيد محبو الرياضة والحياة الصحية من أسعار احتفالات العيد الخاصة، وتشمل خصم 50 في المائة من رسوم الاشتراك و25 في المائة من رسوم العضوية في المركز الصحي، وفقاً للقادري.

اقــرأ أيضاً

“الخطوط القطرية” تردّ على الحصار: لا للحدود

الدوحة ــ أسامة سعدالدين

لقراءة المادة على الموقع الاصلي انقر هنا