نائب تونسي يقاضي “العربية” بعد اتهامه بتسفير الشباب إلى “بؤر التوتر”

أكّد النائب عن حركة النهضة وصاحب شركة “سيفاكس اورلاينز للطيران” محمد فريخة في تصريح لـ”العربي الجديد”، اليوم الثلاثاء، أنّ اتهامه وحركة النهضة بتسفير الشباب إلى بؤر التوتر يمس بشخصه وشرفه كنائب، مبيناً أنّ الاتهامات التي طاولته مؤخرًا اعتداء على السيادة الوطنية وعلى مجلس نواب الشعب الذي ينتمي إليه، موضحاً أنه لا يوجد نواب يشجعون على الإرهاب.

وأضاف فريخة أنه “لا توجد رحلات خاصة لتسفير الشباب الى تركيا وسورية، وإنما رحلات منظمة وفق منظومة متكاملة وتتم بتنسيق بين عديد من الأطراف كوزارة الداخلية والنقل”، مضيفاً أنّ “التقرير الذي بثته قناة “العربية” في 26 أغسطس/ آب تضمن اتهامات خطيرة لحركة النهضة ولشخصه كنائب وصاحب شركة طيران، وأنّ اتهامه بتسفير الشباب إلى بؤر التوتر من خلال الرحلات التي تنظمها شركته يحتوي على كثير من المغالطات تمس من سمعة الشركة ومن سمعته، وقد يترتب عن ذلك أضرار مادية ومعنوية”، مبيناً أنه سيقوم بمقاضاة القناة ومالكها وليد آل ابراهيم وليس الوليد بن طلال كما ورد في تقارير محلية.

وأضاف فريخة أنّ المطار الذي تم ذكره في التقرير موجود في إسطنبول وليس على الحدود السورية كما ذكر، معتبرًا أنّ “الكأس فاض” والاتهامات التي نشرت خطيرة جدًا، ويجب النأي بتونس وشخصه عن أجندة الصراعات الإقليمية التي تحاول بعض الأطراف توريط تونس فيها.

وأشار إلى أنّ التقرير يحتوي على كثير من الأكاذيب هدفها التشويه، مبيناً أنّ شركته تتعامل مع شركات عالمية وهؤلاء لا يتعاملون مع أطراف مورطة في الإرهاب كما يزعم التقرير.

وقال فريخة إنّ القضية التي رفعها شخصية وهي ببادرة منه كنائب، وإنّ حركة النهضة التي ينتمي إليها ستنظر في كيفية الرد في الوقت المناسب، مشيراً إلى أنه سبق للبعض أن روج لمثل هذه الأكاذيب ولم يرد عليها ولكن بعد أن أخذت المسألة بعدًا أكبر فقد قرر مقاضاة مروجي هذه الادعاءات.

وبيّن أنه واثق من عدم تورط شخصه وشركته في الإرهاب وسيذهب في القضية إلى أبعد حد لكشف الافتراءات، مشيراً إلى أنّ القناة التي بثت التقرير لم تتصل به، مؤكداً أنّه سيكشف لاحقًا ذلك عكس ما قيل.
 
 يُشار إلى أنّ قناة “العربية” بثّت، مساء السبت الماضي، تقريرًا ضمن برنامج “مهمة خاصة”، تطرق إلى موضوع شبكات تسفير الشباب من تونس إلى سورية، وتضمن عدة شهادات لشخصيات ونواب ومكونات مجتمع مدني اتهموا حركة النهضة وشركة “سيفاكس للطيران” ودولة قطر بالتورط في تمويل وتسفير الشباب إلى “بؤر التوتر”، في إطار بروباغندا التحريض التي تنتهجها القناة منذ فرض الحصار على قطر.

اقــرأ أيضاً

#شعب_قطر_يرفضك_ياعبدالله ردّاً على تواطؤ بن علي مع دول الحصار

تونس ــ بسمة بركات

لقراءة المادة على الموقع الاصلي انقر هنا