هاميلتون يحذر بوتاس: خسرت ألقاباً بسبب تواضع مستوى زميلي

وجه البريطاني لويس هاميلتون، سائق فريق مرسيدس، حامل لقب سباقات فورمولا1 للعام الماضي، رسالة ضمنية إلى زميله الجديد، الفنلندي فالتيري بوتاس، معربا عن آماله في أن يقدم أداء مميزا يساعد فريقه على مواصلة الانتصارات في الموسم الجديد، والذي يبدأ الشهر المقبل.

وأعرب هاميلتون في مقابلة مع موقع “UBS”، عن آماله في أن يقدم بوتاس أداء جيدا في أول موسم له مع مرسيدس، بعدما تعاقد معه الفريق بدلا من بطل العالم الألماني نيكو روزبرغ، والذي أعلن اعتزاله العام الماضي، بعد فوزه باللقب.

وقال السائق البريطاني: “لا أفكر كثيرا في موضوع الزميل الجديد، ولكن هدفي هو تحقيق الانتصارات، ولم يتغير الأمر منذ بداية مسيرتي، وأتمنى أن يحقق بوتاس النتائج المرجوة، وأن يكون عند حسن ظن الجميع”.

وتابع: “عندما يكون هناك زميل جديد، تتمنى أن تبدأ الموسم بشكل مميز، خاصة أن الفريق لا يقتصر على السائقين في الحلبة، ولكنه يتكون من ألف شخص، وجميعهم يعتمدون على النتائج التي نحققها. في بعض السنوات كنت أحقق نتائج مميزة، ولكن زميلي لم يكن يقدم الأداء المنتظر، وهو ما أضاع علينا فرصة تحقيق اللقب، وأثر الأمر على كل الفريق، لأن زميلي لم يكن في مستوى متقارب مني”.

ويبدو أن هاميلتون يشير بهذه التصريحات إلى موسم 2008، عندما حصد لقب بطل العالم مكلارين بفارق نقطة واحدة عن البرازيلي فيليبي ماسا، ولكن زميله وقتها، هيكي كوفالاينين، فشل في تحقيق النتائج المرجوة، وأنهى المنافسات في المركز السابع، وهو ما أضاع على فريقه لقب الصانعين، ليخطفه فريق فيراري.

وعن زميله الجديد، قال النجم البريطاني: “أعتقد أن فالتيري سيقدم أداء مميزا، لا أعرف عنه الكثير، ولكن سيكون من الجيد أن أرى كيف سيكون أداؤه خلال الموسم، وإن كان سيتكيف سريعا مع الفريق، ولكن بالنسبة لي أرى أن الفنلنديين هادئون لا يتسببون في المشاكل، وهو ما يعتبر جانبا إيجابيا بالنسبة لبوتاس”.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

بعد غياب طويل… بيل يعود بقوة في مشاركته الأولى

لقراءة المادة على الموقع الاصلي انقر هنا