هذه الشركات اللبنانية طاولتها العقوبات الأميركية على إيران

أعلنت وزارة الخزانة الأميركية عن لائحة الشركات والأشخاص المشمولين بالعقوبات الأميركية ضد إيران. وطاولت العقوبات شخصين لبنانيين هما يحیى الحاج مواليد 1959، ومحمد عبد الأمیر فرحات، مواليد 1969 من مواليد الكويت. إضافة إلى مجموعة من الشركات القائمة في لبنان.

أعلنت وزارة الخزانة الأميركية عن لائحة الشركات والأشخاص المشمولين بالعقوبات الأميركية ضد إيران. وطاولت العقوباتُ شخصين لبنانيّين، هما يحیى الحاج مواليد 1959، ومحمد عبد الأمیر فرحات مواليد 1969 (من مواليد الكويت)، إضافة إلى مجموعة من الشركات القائمة في لبنان.

بيان وزارة الخزانة

أشار بيان الوزارة الأميركية المنشور على موقعها الإلكتروني، إلى أن حسن دهقان ابراهيمي، مرتبط بالحرس الثوري الإيراني ، موجود في بيروت، هو على علاقات مباشرة مع كبار المسؤولين في الحرس الثوري في طهران.

وأضاف البيان، أن ابراهيمي سهّل التحويلات النقدية إلى حزب الله بمئات ملايين الدولارات، مع شركة البناء التابعة لحزب الله “وعد”، التي تطاولها العقوبات الأميركية.

أما فرحات والحاج فهما موظفان لدى إبراهيمي، يعملان لصالحه أو نيابة عنه.

وشرح البيان أن ابراهيمي وموظّفَيه استخدموا شبكة من الشركات التي تتخذ من لبنان مقراً، لبناء علاقات مع الشرق الأوسط لتحويل الأموال، غسل الأموال، وإجراء الأعمال التجارية.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.