1633 مرشحاً للالتحاق ببرامج الماجستير بمعهد الدوحة

أعلن مكتب القبول والتسجيل وشؤون الطلاب في معهد الدوحة للدراسات العليا عن إغلاق باب تقديم الطلبات للسنة الجامعية 2017 -2018.

وقال الدكتور عبد الرحيم بنحادة عميد شؤون الطلاب، إن عدد المترشحين لبرامج الماجستير الذين تقدموا بطلباتهم تجاوز 3500، قُبل منهم 1633 طالباً وطالبةً، استكملوا ما طلب منهم من وثائق وبيانات للالتحاق بمجموعة موسّعة من برامج المعهد الأكاديمية للعام الجامعي 2017–2018. أي بزيادة نسبتها 8.5 بالمائة عن السنة الأكاديمية للعام .2016–2017.

ووفق الدكتور بنحادة، فإن الطلبات التي وصلت المعهد جاءت من معظم بلدان الوطن العربي للمنافسة على دراسة الماجستير في العلوم الاجتماعية والإنسانية، والإدارة العامة واقتصاديات التنمية، وعلم النفس والعمل الاجتماعي، ودراسة النزاع والعمل الإنساني.

وتعكف اللجان المتخصصة على مراجعة الطلبات، وسيتم الإعلان عن النتائج النهائية للمقبولين على الموقع الإلكتروني للمعهد ابتداء من 4 مايو/ أيار2017، وسيكون 25 سبتمبر/ أيلول 2017، بداية العام الأكاديمي الجديد، في معهد الدوحة للدراسات العليا.

جدير بالذكر أن معهد الدوحة للدراسات العليا، مؤسّسة أكاديميّة مستقلّة للتعليم والأبحاث مقره في دولة قطر. ويعدّ المعهد مؤسسةً خاصةً غير ربحية، يعمل حصريًّا لتحقيق غايات تعليميةٍ وبحثيةٍ وخدمة المجتمع. ويقدّم المعهد برامج الماجستير في كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية، وكلية الإدارة العامة واقتصاديات التنمية، وعلم النفس والعمل الاجتماعي. وفضلًا عن ذلك، يقدّم مركز دراسات النزاع والعمل الإنساني برنامج الماجستير في إدارة النزاع والعمل الإنساني.

اقــرأ أيضاً

مذكرة تفاهم بين معهد الدوحة وكلية ESMT في برلين

الدوحة ــ العربي الجديد

لقراءة المادة على الموقع الاصلي انقر هنا