7 معلومات قد تود معرفتها قبل التصفيات الآسيوية

تترقب الجماهير العربية انطلاق الجولة السابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم في روسيا 2018، إذ تسعى بعض المنتخبات للاقتراب أكثر من التأهل، فيما ستحاول منتخبات أخرى البقاء ضمن دائرة المنافسة. ونستعرض في هذا التقرير 7 نقاط مهمة.

- يتصدر المنتخب السعودي المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة، وهو سيستقبل المنتخب العراقي الذي إذ خسر ستصبح حظوظه بالتأهل شبه مستحيلة، أما خسارة الأخضر فإنها ستعني على الأرجح خسارة المركز الأول لصالح اليابان التي تخوض مهمة سهلة أمام تايلاند الأخيرة.

- المنتخب الإماراتي وبعد الخسارة أمام اليابان بهدفين نظيفين، سيحلّ ضيفاً على أستراليا التي تعثرت وتعادلت أمام أسود الرافدين، مباراة ستكون مهمة للطرفين، فالتعادل بينهما وفوز السعودية واليابان، سيعني ابتعادهما عن المركز الأول والثاني المؤهلان مباشرة إلى كأس العالم.

- فوز الصين على كوريا الجنوبية، خلط أوراق المجموعة الأولى بعد انتصار سورية أيضاً على أوزبكستان، إذ اشتعلت المنافسة على المركز الثاني والثالث، مع وصول إيران إلى النقطة الرابعة عشرة والتي يرجح الجميع اقترابها من التأهل.

- يقف المنتخب القطري أمام منعطف مصيري بعد تضاؤل حظوظه في التأهل، ولا بديل للعنابي سوى الفوز أمام أوزبكستان ورفع رصيده إلى سبع نقاط من أجل إحياء آمال جماهيره في التأهل للمنافسة في مونديال روسيا 2018 قبل استضافة العرس العالمي عام 2022، أما المنتخب السوري فسيواجه كوريا الجنوبية، وفي حال فوزه فربما يصعد للمركز الثاني من أجل تحقيق إنجازٍ تاريخي.

- يعتبر المنتخب الإيراني الأفضل في التصفيات النهائية عن القارة الآسيوية من الناحية الدفاعية، إذ لم تهتز شباكه في أي مناسبة حتى اللحظة، فيما يعد منتخب تايلاند الأضعف من الناحية الدفاعية بعدما تلقت شباكه 15 هدفاً.

- يتفوّق المنتخب السعودي على بقية المنتخبات من الناحية الهجومية، وقد سجل لاعبوه حتى اللحظة 12 هدفاً في 6 مباريات بعد تألق أكثر من لاعب. من جانب آخر ورغم تحقيق سورية لانتصارين وتعادلين، إلا أنها تعتبر صاحبة الهجوم الأضعف برصيد هدفين فقط.

- تشتد المنافسة على لقب هداف التصفيات، إذ سجل السعودي محمد السهلاوي هدفاً أمام تايلاند ليصبح في المركز الأول برصيد 15 هدفاً مناصفة مع الإماراتي أحمد خليل الذي يمتلك العدد ذاته رغم أنه لم يسجل في شباك منتخب اليابان.

اقــرأ أيضاً

كوستا: “بنزيمة يجب أن يعود إلى منتخب فرنسا”

حسين غازي

لقراءة المادة على الموقع الاصلي انقر هنا