خمس حيل من خبير للحصول على استرداد نقدي أكثر

Bank al Etihad
بنك الاتحاد
4 min readDec 7, 2023

--

هل ترغب بالحصول على استرداد نقدي أكثر؟ لا تفوّت قراءة هذا المقال! تعاونا هذه المرة مع أحد الخبراء في الحصول على الاسترداد النقدي ليشاركنا نصائح حول كيفية الحصول على أكبر قدر ممكن من الاسترداد النقدي. دعنا نبدأ بالتعمّق في أساليب عملية ستضمن لك عودة المزيد من المال إلى محفظتك.

لكن أولاً، ما هو الاسترداد النقدي؟

أنت على الأغلب تعلم ما هو الاسترداد النقدي، لكننا سنخبرك من باب الاحتياط في حال احتجت للتذكير. الاسترداد النقدي هو حافز شائع تقدمه بعض البنوك والشركات التي تصدر بطاقات الدفع بهدف مكافأة العملاء على التسوّق من خلال تمكينهم من استرداد نسبة من الأموال التي ينفقونها على مشترياتهم. مثلاً، إذا قمت بعملية شراء بقيمة 100 دينار باستخدام بطاقتك وكانت نسبة الاسترداد النقدي 2%، فسوف تسترد 2 دينارين.

كيف تحصل على الاسترداد النقدي من بنك الاتحاد؟

إن كنت أحد عملاء بنك الاتحاد، فأنت محظوظ! مع برنامج المكافآت، كل ما عليك فعله هو استخدام أي من بطاقاتنا عند الشراء من المتاجر أو المواقع الإلكترونية، وستحصل على استرداد نقدي فوري يتم تحويله تلقائياً لخزنة الاسترداد النقدي على التطبيق، ولك حرية تحويل المبلغ لأي من حساباتك في أي وقت دون القلق من انتهاء صلاحيته.

ليس لديك حساب بعد؟ اضغط هنا لتفتح حساب وتبدأ بالحصول على الاسترداد النقدي فوراً!

ما مقدار الاسترداد النقدي الذي يمكنك الحصول عليه؟

نسبة الاسترداد النقدي تتراوح بين 0.25% و3%​​ وتختلف النسبة حسب مرتبتك في برنامج المكافآت ونوع البطاقة التي تستخدمها، سواء كانت بطاقة ائتمانية أو بطاقة قيد فوري أو بطاقة مدفوعة مسبقاً.

هناك 4 مرتبات في برنامج المكافآت. في المرتبات الثانية والثالثة والرابعة، تحصل على استرداد نقدي أعلى عند الدفع بالبطاقات الائتمانية. لكن في المرتبة الأولى، وهي أعلى مرتبة، ستحصل على استرداد نقدي بنسبة 3% على مشترياتك. لتتعرف على نسبة الاسترداد النقدي التي تحصل عليها المرتبات الأخرى بناءً على البطاقة المستخدمة، اضغط هنا.

من المهم أن تعلم أيضاً أن مرتبتك عرضة للتغيّر كل 30 يوماً، فبناءً على عدد تعاملاتك البنكية، قد ترتفع أو تنخفض مرتبتك. كلما زادت حركاتك وتعاملاتك البنكية، كلما ارتفعت مرتبتك، وكلما ارتفعت مرتبتك، كلما حصلت على استرداد نقدي أكثر.

كيف يمكنك الحصول على استرداد نقدي أكثر؟

هل أنت جاهز لتتعرف على النصائح التي أعطانا إياها المحترف؟

1. استخدم بطاقات بنك الاتحاد

مازحنا المحترف قائلاً: “هل سمعت يوماً عن شخص حصل على استرداد نقدي على عمليات الشراء التي دفع ثمنها نقداً؟” وبكل صراحة، نادراً ما يحصل ذلك! عندما يتعلق الأمر بالحصول على المزيد من الاسترداد النقدي، فمن أسهل الخطوات وأكثرها فعالية هو الدفع باستخدام بطاقات بنك الاتحاد سواء أونلاين أو في المتاجر، فكل حركة شراء ستعيد المزيد من المال إلى جيبك.

2. ادفع التكاليف عند الخروج مع أصدقاءك

إحدى الاستراتيجيات الذكية التي أخبرنا بها خبيرنا لتحقيق أكبر قدر ممكن من الاسترداد النقدي هي دفع الفاتورة عند الخروج مع الأصدقاء أو العائلة. سواء كان ذلك عشاءً في مطعم أو مشاهدة فيلم في السينما أو أي نشاط جماعي آخر، فخبيرنا يقوم بتغطية نفقات الجميع باستخدام بطاقته ثم يطلب المال من الجميع عن طريق إرسال طلبات الدفع من خلال التطبيق. يقوم بعد ذلك باستخدام مبلغ الاسترداد النقدي الذي حصل عليه كإكراميات لموظفي الخدمة. لا تساعد هذه الطريقة على توفير المال فحسب، بل تضمن أيضاً أن يستفيد كل من حولك من الاسترداد النقدي.

3. حوّل المال باستخدام ويسترن يونيون

إليكم ما أخبرنا عنه خبيرنا فيما يتعلق بهذه النصيحة:

“أحب طريقة تبسيط تطبيق بنك الاتحاد للخدمات. لم أعد أحتاج للقيادة إلى فرع ويسترن يونيون لإرسال حوالة، وهذا يوفّر الكثير من الوقت وتكاليف الوقود. ومع ميزة حوالات ويسترن يونيون على التطبيق، يمكنني تحويل الأموال إلى جميع أنحاء العالم بكل سهولة لرفع مرتبتي.”

إن كنت ترغب بالتعرف على معاملات بنكية أخرى تساعدك في رفع مرتبتك، اضغط هنا.

4. ادفع الرسوم المدرسية أو الجامعية بالبطاقة الائتمانية

عندما يتعلق الأمر بإدارة نفقات تعليم أطفالك، فإن استخدام بطاقتك الائتمانية يمكن أن يغير قواعد اللعبة. دفع الرسوم المدرسية أو الجامعية باستخدام بطاقتك الائتمانية هو خيار مريح يمنحك مكافآت استرداد نقدي أعلى. عند دفع الرسوم الدراسية باستخدام بطاقتك الائتمانية، يمكنك الحصول على نسبة من المبلغ على شكل “مكافآت نقدية” يمكنك استخدامها لتغطية نفقات أخرى.

أخبرنا خبيرنا أيضاً أنك حتى إذا اخترت خطة سداد مرنة لتحويل الرسوم الدراسية إلى دفعات أصغر بدون فوائد تستطيع سدادها على فترات، فستكسب أيضاً استرداداً نقدياً على كامل المبلغ المدفوع.

وبالطبع، يسري هذا أيضاً على جميع عمليات الشراء التي تقوم بها من خلال خطط السداد المرنة.

5. اسخدم بطاقتنا المدفوعة مسبقاً عند السفر أو التسوّق أونلاين

ينصح خبيرنا ببطاقتنا المدفوعة مسبقاً متعددة العملات، ليس فقط لأنها توفر عليك دفع رسوم صرف العملات الأجنبية، ولكن أيضاً لأنك تحصل معها على فائدة إضافية، وهي الاسترداد النقدي على عمليات الشراء الدولية. مع العديد من عملات العالم المختلفة في جيبك، هذه البطاقة هي تذكرتك لرحلات سفر مريحة ومكافآت استرداد نقدي تصلك أينما كنت!

هل أنت مستعد للبدء في كسب المزيد من الاسترداد النقدي؟ اتبع هذه النصائح ابتداءًمن اليوم وشاهد مدّخراتك تزداديوماً بعد يوم! لا تنس أنه يمكنك التحقق من مرتبتك وتاريخ الاسترداد النقدي والمبلغ الذي جمعته، وتحويله إلى حسابك البنكي من خلال تطبيقنا البنكي وبكل بسهولة.

--

--