تحدث النجم الصربي نوفاك دجوكوفيتش السبت باللغة العربية، بعد تتويجه بلقب الدوري الدولي الدوحة لكرة المضرب، بعدما طالبه إعلامي قناة “بين سبورت” بذلك، حيث قال :” السلام عليكم. أنا سعيد هنا في قطر. شكرا”، مرفقا هذه الجملة بابتسامة عريضة دليلا على نجاحه في نطق العبارة بشكل جيد.

 وكان دجوكوفيتش المصنف أول عالميا، قد تغلب بسهولة على الإسباني رافايل نادال بجولتين نظيفتين بواقع 6–1 و6–2 في المباراة النهائية للدوري الدولي الدوحة لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزه مليون و283 ألفا و855 دولارا.

 ويعد هذا اللقب هو الأول في الدوحة للصربي (28 عاما) رافعا رصيده إلى 60 لقبا بينها 10 ألقاب في البطولات الكبرى، وخمسة في بطولة أستراليا المفتوحة، أول هذه البطولات والتي ستنطلق في 18 من الشهر الجاري، فضلا عن فوزه خمس مرات ببطولة الأساتذة خاتمة الموسم والتي تجمع أفضل ثمانية لاعبين في العالم.
 
 وحقق ديوكوفيتش الفوز الـ24 على “الماتادور” الإسباني في ساعة و13 دقيقة، وكسر التعادل الذي كان قائما بينهما في 46 مواجهة سابقة، وحرمه من استعادة اللقب الذي فقده الموسم الماضي وذهب إلى مواطنه دافيد فيرر الذي خرج من الدور الأول هذا العام.
 
 وحصل ديوكوفيتش على شيك بقيمة 201 ألف و185 دولارا مقابل 105 ألاف و840 دولارا لنادال. وعاش دجوكوفيتش واحدا من أفضل المواسم في تاريخ لعبة الكرة الصفراء بعدما حقق 82 فوزا مقابل ست هزائم فقط أي بنسبة نجاح وصلت إلى 93.2 في المائة.



 

 via عربي21 http://bit.ly/1UH46aT

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.