ماهي أضرار الجنس عن طريق الفم؟
جيتي

ماهي أضرار الجنس عن طريق الفم؟

كشف خبراء عن أن الجنس عن طريق الفم يسبب الإصابة بحالات خطيرة من مرض السيلان، كما أن عدم استخدام الواقي الذكري بالفعالية المطلوبة يؤدي إلى انتشار المرض، حسبما أفادت منظمة الصحة العالمية.
 
 ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية تحذيرا عن المنظمة العالمية من الاصابة بمرض السيلان حيث بات العلاج أصعب، وفي بعض الحالات يكون مستحيلا.
 
 وقالت إن الأمراض الجنسية المعدية مقاومة سريعة للمضادات الحيوية.
 
 ويرى الخبراء أن الوضع “قاتم إلى حد كبير”، والأدوية التي تلوح في الأفق قليلة.
 
 وبحسب الهيئة فيُصاب نحو 78 مليون شخص بالأمراض الجنسية المعدية سنويا، ويمكن أن تؤدي الى العقم.
 
 وحللت منظمة الصحة العالمية البيانات التي تصلها بيانات من 77 بلدا، وتبين أن مقاومة المضادات الحيوية عند المصابين بمرض السيلان أضحت واسعة الانتشار.
 
 وقالت الدكتورة تيودورا وي من منظمة الصحة العالمية إن ثلاث حالات سجلت في اليابان، وفرنسا، وإسبانيا أثبتت أن الإصابة استعصت على العلاج بشكل نهائي.
 
 وأضافت الدكتورة قائلة إن “مرض السيلان ناجم عن بكتيريا ذكية جدا بحيث أنه في كل مرة يتم طرح مضاد حيوي جديد لعلاج مرض السيلان، تظهر البكتيريا مقاومة للمرض”.
 
 ومما يثير المخاوف هو أن أغلبية حالات مرض السيلان تحدث في البلدان الفقيرة حيث ليس من السهل كشف حالات مقاومة المضادات الحيوية.
 
 وأضافت أن هذه الحالات قد لا تكون سوى غيض من فيض”.
 
 التهاب الحنجرة
 
 وقالت الهيئة إنه يمكن أن يصيب السيلان الأعضاء التناسلية وفتحة الشرج والحنجرة، ولكن ما يزيد قلق المسؤولين الصحيين هو الإصابة في الأعضاء التناسلية.
 
 وقالت الدكتورة وي إن المضادات الحيوية يمكن أن تقود إلى الإصابة بالبكتيريا في مؤخرة الحنجرة، بما في ذلك الأمراض المتفرعة عن السيلان والتي تكتسب مقاومة.

Show your support

Clapping shows how much you appreciated عربي21’s story.