"الأقوى"

بقلم: خالد العثمان

عمري خمس سنوات،،، انا قادر على فعل ما اريد.استطيع الطيران إن شئت. افهم العالم و أفسره كيفما أشاء. أخاف الوحوش ولكن لا بأس فأنا دائماً انتصر عليها. انا الاقوى.

عمري خمسة عشر عاماً،،،، انا رجل يخافني الكل. انا قوي ومرعب ولن اقبل أبدا ان يخاطبني احد كطفل. انا اعشق النساء. ادرك الأمور والحياة افضل من الرجل المسن لأني قالب جديد من الرجال، انا الاقوى.

عمري خمسة وعشرون عاما،،،، انا مثقف وطموح. تعشقني المرأة حين تراني. استحق أفخم السيارات وأحسن الوظائف. أعيش الاكتشاف كل يوم. انا مُلفت للانتباه. انا رجل لا أقاوم. انا الاقوى.

عمري خمسة وثلاثون عاما،،،، انا أب حنون. انا رجل مسؤول. انا سيد منزلي وكلمتي هي الاولى ولا تزال النساء تعشقني. ادرك ابعاد الحياة ولدي متسع من الوقت لرسم مستقبل جميل. انا رجل ناجح، انا الاقوى.

عمري خمسة وأربعون عاما،،،، انا عاقل بل انا راشد. انا ادرك خفايا الامور. ضليع في السياسة. قادر على إدارة المشاكل بخبرة فكرية راقية. انا صاحب قرار. النساء تدرك كم انا مهم. انا الاقوى.

عمري خمسة وخمسون عاما،،،، انا حكيم. اعرف المستقبل بخبرة الماضي. نصائحي لأبنائي دائماً صحيحة. انا حجر الأساس في حياتهم. ارفض ان يقتلني الشعر الأبيض. أصارع شيخوخة الغد بشباب الأمس، انا الاقوى.

عمري خمسة وستون عاما،،،،، انا قادر على التصرف بمستقبل أبنائي. انا جد حنون كما قد كنت أباً حنوناً. أخاف البعد عن زوجتي لأني أفهمها وتفهمني. أحفادي يعشقوني. الكل يحترمني ويتحاشون العراك معي. انا الاقوى.

عمري خمسة وسبعون عاما،،،،، ارى زائرا يقترب مني بقوة. ذلك الذي يجبرني على الرحيل. يثبت لي انه لطالما كان أقوى مني. سحقني الشعر الأبيض. أبقى لوحدي كثيراً لأتعلم بشكل اكبر كيف أكون لوحدي في مكانٍ مظلم مع زائري الاقوى.

ودمتم