أحمد المصري
1 min readAug 16, 2017

النجيفي يدافع عن حقانية الإخوان المسلمين وموقف قطر في الأزمة الخليجية

دافع رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي عن موضع قطر في الأزمة الخليجية وطالب الدول المقاطعة لقطر بإنهاء ما سماه “الحصار القاسي”.

وقال النجيفي في اتصال هاتفي مع وكالة الأناضول الإخبارية إن كلا من السعودية ومصر والإمارات والبحرين أشقاء لدولة قطر ولا ينبغي للأشقاء أن يفرضوا هكذا حصار على الدولة الشقيقة بذريعة دعم قطر لجماعة الإخوان المسلمين.

وأضاف رئيس مجلس النواب العراقي أن الفكرة الإخوانية تدافع عن المسلمين أمام العدو الصهيوني وهي المعقل الرئيسي للجهاد والدفاع عن الدين.

كما تابع النجيفي أن الإخوان المسلمين جماعة معتدلة تحتاج إليها البلدان الإسلامية لأنها تمانع من التفرق والتشتت في صفوف الأمة العربية ومن يعادي هذه الجماعة ليس إلا من يعادي وحدة المسلمين طوعا أو كرها.

وأردف النجيفي قائلا إن الولايات المتحدة تخادع بعض الدول الخليجية وتبيع لهم الوهم ومع الأسف هناك في دول الخليج من ينسق سياساته وفق خطط الرئيس الأمريكي.

وأكد رئيس مجلس النواب العراقي على حقانية الإخوان المسلمين وطالب بمعالجة التطرف الذي بدأ كسرطان ينتشر في جسد الإسلام وقال إن جذور الإرهاب تنتمي إلى بعض من الدول المحاصرة لقطر ويجب مواجهة داء التطرف بدواء الوسطية والإخوان المسلمون هم المصدر للإسلام الوسطي.