5 أشياء مجانية يمكنها أن تغير حياتك

تكلمنا مسبقا عن أهمية إدمان النجاح في تغيير نحو الأفضل ، واليوم سنتكلم عن خمس أشياء مجانية من وجهة نظري انك إذا أدمنتها ستغيّر حياتك.

الجري ( العدو )

الجري من الأشياء التي يمكنك فعلها اليوم في الشوارع المهيئة مجانا وبدون الاشتراك في أي نادٍ رياضي أو دفع أي رسوم ، ولكن الجري لن يغير حياتك من ناحيه الوزن واللياقة البدنية فقط ولكنه مهم جدا للسعادة وقهر الإكتئاب في المقام الأول ، فالجري يطلق هرموني الأندروفين والإوكسيتوسن بشكل طبيعي في الجسم وبكميات مناسبه لمده الجري والمجهود المبذول مما يجعلك أكثر سعادة من قبل الجري ؛ فهرمون الأوكسيتوسن من الهرمونات الأساسيه للسعادة والرضا الإنساني ؛وهرمون الأندروفين وظيفته الأساسيه هي تسكين الألم الجسدي بشكل عام لأنك حين تجري تعمل كل أجهزتك الداخليه بشكل قوي جدا مما يسبب لك الألم في الحالة العاديه ، ولكن مع إفراز هرمون الأندروفين فلن تشعر بأي آلام أثناء الجري أو حتي بعدة بفتره وجيزه ، وهذا يشمل أيضا أي ألام جسديه أخري كنت تشعر بها من قبل مثل الصداع أو الأنفلونزا …ألخ ؛ وعلي عكس الشائع فإن الجري والتمارين الرياضيه عموما يفضل ممارستها وأنت مريض لأنها ترفع كفائه الجهاز المناعي وتساعدك علي الشفاء .

أكبر عداء في العالم أتم المارثون “42 كيلو من الجري المتواصل “ وهو عمره 101 عام ، والمدهش أنه لم يبدأ الجري قبل سن الـ 89 سنة !

التدوين

التدوين مجاني ومتاح للجميع ، وهو من الأشياء التي يمكنها أن تغيير حياتك للأبد ولا أتكلم عن الشهره أوزياده عدد المتابعين ، ولكن دعوني أعرض لكم إجابه واحد من أشهر المدونين علي مستوي العالم حينما سئل لماذا يقول أن التدوين من أهم 5 قرارات أتخذها في مسيرته ؛ حيث قال أنه لو لم يكن هناك أحد يقرأ مدوناته لظل يكتبها ، لأنك عندما تدون فإن طريقه تفكيرك ستتغير في خلال إسبوعين ، لأنه عندما تعلم أنه غدا سوف تكتب مقال عن وجهه نظر مختلفة للأمور ستبدأ حينها فقط في تكوين وجهة النظر تلك !

الأمر مشابه تماما لما قلناه من قبل من أنك تكتسب عادات الناجحين أولا ثم تنجح ، أنت بتدأ في التدوين بشكل سئ ولكنك في غضون أسبوعين ستبدأ طريقة تفكيرك في التغيير وتبدأ أنت أولا بالنظر للأمور بطريقه مختلفه لأنك تريد أن تجد شيئا تكتب عنه ، ولكن الفائدة الكبري أن طريقه التفكير المختلفه تلك هي التي ستغير حياتك نحو الأفضل وليس التدوين نفسه أو عدد المتابعين .

تعليم الأخرين

فإن تعليم الأخرين من الأشياء التي يمكنها أن تغير حياتك مجانا لنفس الأسباب السابقه ، إذا وجدت نفسك مضطرا لتعليم الأخرين شئيا جديدا عن موضوع معين فإنك ستبدأ في التعلم أكثر لكي تجد شيئاً تقوله، كما أن أي فعل يدل علي الكرم يفرز هرمون الأوكسيتوسن في الجسم ، الأمرأيضا ليس متعلق بالشهره والعائد المادي ولكن بك أنت .

إبدأ قبيله

وجهه النظر المختلفه وحدها ليست كافيه ، فأنت إذا بدأت في نشر فكرتك المختلفه قد تفاجأ أن هناك من يؤمن بنفس الفكرة مثلك ، وإذا بدأت في تكوين قبيله من الأشخاص المهتمين بنفس الفكره يمكنك أن تحدث تغييرا جذريا في حياة الأخرين وحياتك أيضا .

إفشل

نعم قرأتها بشكل صحيح ، إفشل كثيرا ودائما فالأفكار الجيدة لن تأتي إلا بعد 100 مائه فاشله وقد يكون اكثر من ذلك ، وأعظم المفكرين علي وجة الأرض يفشلون دائما وبإستمرار ، ولكن الجديد في الأمر أن الفشل غالبا يمكن أن يكون مجانا ، فإذا أردت أن تكون مضارب في البورصه علي سبيل المثال لا تذهب لتضارب في البورصه ، فقط أصنع توقعاتك اليوميه عن الأسهم التي سترتفع والاسهم التي ستهبط و راقب لمده شهر حركه السوق وعندما تجد نفسك جيد في توقع حركه الأسهم إذهب حينها لتضارب في البورصه بشكل فعلي ، ماذا كلفك الفشل بمفردك في البيت ؟ لآشئ .. وهكذا معظم الأشياء التي تخاف منها ويمكنها تغيير حياتك فإن الفشل فيها مجانية وغير مضر إطلاقا ولكن الخوف من ردة فعل الأخرين هو ما يجعلك تخاف .