الاستثمار العقاري في اسطنبول

يفضل الكثيرون الاستثمار في مجال العقارات في مدينة اسطنبول مدينة السحر والجمال والجاذبية والحيوية، يدعوهم إلى ذلك محفزات عديدة نذكرها لاحقا.

لذا إذا كنت أحد المستثمرين وترغب في استثمار أموالك من خلال الحصول على فرص استثمارية مربحة، فتابع معنا سطور هذا المقال لتتعرف على أسباب اختيارنا لمدينة اسطنبول كفرصة حقيقية لاستثمار مربح.

أسباب عديدة تجعل من الاستثمار في اسطنبول فرصة حقيقية للربح:

· إنشاء الحكومة التركية لجهة رسمية مختصة بتشجيع الاستثمار في تركيا، وإتاحة ما يقارب من اثني عشر لغة مختلفة فيه للتواصل بسهولة مع المستثمرين الأجانب.

· تمتع تركيا باستقرار سياسي واقتصادي مما يجعلها مكانا آمنا للاستثمار بصفة عامة.

· فرص الاستثمار في اسطنبول متعددة ومختلفة المجالات، ولا تقتصر على مجال واحد.

· مدينة اسطنبول هي مركز لرجال الأعمال والذي يتمتع بنمو مطرد، ولا عجب فالمدينة تعد مركز اتصال بين الشرق والغرب.

· عائدات استثمارية مرتفعة بسبب الطفرة الحادثة في أسعار العقارات في الآونة الأخيرة.

· يصنف خبراء الاستثمار عملية الاستثمار في العقارات بأنها عملية ذات نتائج مضمونة.

· عوامل جذب مختلفة تتمثل في فخامة العقارات المعروضة ومناسبة لأسعارها.

· التنوع في الاستثمار في اسطنبول خاصة الاستثمار العقاري بما يناسب ميزانية المستثمر، فالاختيارات متاحة بين شقق معروضة أو فلل للبيع في اسطنبول فيختلف الأمر من حيث اختيارك لعقارات فاخرة في أماكن متميزة، أو عقارات في ضواحي المدينة، أو على مشارف المدينة، أو في المناطق النامية ذات المستقبل الواعد في اسطنبول، وفي كل منها فرص جيدة لتحقيق عائدات مالية عالية.

فرص عديدة للاستثمار العقاري في اسطنبول:

يمكن للمستثمر أن يقتنص فرصا عديدة ومتنوعة في مجال الاستثمار العقاري باسطنبول خاصة وأن دراسات عديدة قد أشارت إلى ارتفاع أسعار الوحدات السكنية في مدينة اسطنبول في السنوات الأخيرة بمعدل 23,5% للمتر المربع الواحد، ومازالت سوق العقارات تشهد ارتفاعا مستمرا.

ولذا فإن خيارات عديدة متاحة في مجال الاستثمار في اسطنبول في مجال العقارات منها شراء عقار في مشروع قيد الإنشاء على أن تكون في منطقة حيوية بحيث يتم بيعها بسعر أعلى بعد الانتهاء منها.

يمكن كذلك شراء شقق أو فلل قديمة والقيام بتجديدها، ومن ثم بيعها بسعر أعلى.

أما من يرغب في الحصول على مردود شهري ثابت يمكن للمستثمر أن يبحث عن شقق للبيع في اسطنبول على البحر أو فلل للبيع في اسطنبول ومن ثم تأجيرها.

ما هي أهم الخطوات التي ينبغي على المستثمر الأجنبي اتخاذها قبل الشروع في عملية الاستثمار؟

التأكد من خلال سفارة الجمهورية التركية في بلدك من أحقيتك في تملك عقارات بتركيا.

يمكنك بعد ذلك تحديد مجال استثمارك من حيث المنطقة التي تود الاستثمار فيها داخل المدينة أو في ضواحيها، كذلك ما نوع العقار الذي تود الاستثمار فيه؟ هل هو شراء قطعة أرض لبناء عقار عليها، أو شراء شقق للبيع في اسطنبول على البحر مثلا أو شراء فلل للبيع في اسطنبول، وبالطبع فأنت تحدد ذلك الأمر بناء على الميزانية المتاحة لك.

البحث بدقة عن أفضل فرص الاستثمار في اسطنبول وذلك من خلال مكاتب العقارات أو المواقع المختصة.

التأكد من أن العقار الذي ستقوم بشرائه خال تماما من أي مشاكل قانونية، ومن ثم القيام بجميع الإجراءات الطبيعية في شراء عقار ما ونقل ملكيته إليك.

وبصفة عامة فإن الاستثمار في اسطنبول هو المستقبل الواعد للمستثمرين خاصة أنها مدينة تملك من مقومات التنمية الكثير ما يجعلها مركز جذب لرجال الأعمال من مختلف الجنسيات ويرفع سوقها العقاري، الأمر الذي يجعل الاستثمار العقاري فيها آمنا.