قطاع الإنشاءات ينمو ثلاثة أضعاف تقريباً في تركيا

تشير الدراسات الأخيرة بأنَّ قطاع الإنشاءات في تركيا قد شهِدَ نُمواً غير مسبوق في آخر 14 سنة حيث وصلت الزيادة إلى ثلاثة أضعاف الحجم العادي تقريباً.

ولعِبَت المشاريع الكبيرة المزودة بالمزايا الخدمية المتقدمة دوراً هاماً في زيادة القوة التنافسية في قطاع الإنشاءات، وشهدت آخر 4 سنوات بشكل خاص دوراً كبيراً في زيادة معدل النمو في هذا القطاع الحيوي، ويشير الخبراء إلى أنَّ النمو قد وصل بين 2012 و 2016 فقط إلى 2.8 ضعف.

وأدت المشاريع ذات التصاميم المزودة بالمزايا المتقدمة من الناحية الخدمية إلى زيادة مستوى العرض والطلب، وشهدت المدن التركية الكبرى بشكل خاص إقبالاً كبيراً في القطاع العقاري.

هذا وشهدت مدينة إسطنبول العاصمة التجارية لتركيا إفتتاح بعض المشاريع التي ساهمت في إرتفاع أسعار الأراضي والعقارات فيها، ومن أهم هذه المشاريع الجسر الثالث، كون أنَّه حلقة الوصل الثالثة في المدينة والتي تربط القارتين الآسيوية والأوروبية مع بضعها، كما يجري العمل حالياً على إفتتاح مشاريع أخرى منها قناة إسطنبول، ومطار إسطنبول الثالث، ونفق أوراسيا الثلاثي.

وبين الخبراء في مجال العقارات، أنَّ قيمة العقارات في إسطنبول قد تضاعفت في السنوات الثلاث الأخيرة، لتصل إلى 5.1 تريليون ليرة تركية، أي ما يعادل 500 مليار دولار أمريكي تقريباً.

المصدر: إملاكتا خبر

اقرأ أيضا:

شقق للبيع في اسطنبول على البحر & فلل للبيع في اسطنبول