معلومات تهمك قبل شراء أرض في تركيا

تعد الأراضي من أكثر العقارات المرغوبة من طرف المستثمرين في المجال العقاري وخاصة في المدن المتربولية كالاستثمار في اسطنبول على سبيل المثال، وذلك بسبب تزايد قيمتها بشكل مستمر، ولكن من المهم جداً قبل شراء قطعة أرض النظر الى المواصفات التقنية العائدة إلى هذه الأرضية.

حيث تكون في معظم الأحيان إعلانات البيع الموجودة في هذا السياق خادعة وغير حقيقية بشكل كامل، لذلك من الضروري رؤية الأرضية على أرض الواقع، والمشي فيها، ورؤية المناطق المحيطة بها، والإستعانة بالخبراء المختصين من أجل إجراء دراسة على حالة التربة فيها.

يجب التركيز على منطقة الأرضية كيف تبدو بالنسبة للمناطق المحيطة بها، وأن يتم تفحص أدق التفاصيل الأخرى العائدة إليها، وفي حال كانت الأرضية مناسبة من هذه النواحي بشكل عام، فمن الضروري للغاية رؤية صورة من وثيقة السجل العقاري العائد إلى الأرضية وأخذ صورة منها من أجل الإستفسار عن صحتها في دائرة السجل العقاري.

وننصح بعدم الوثوق بالمعلومات المقدمة من طرف الوسطاء فقط، بل الإستفسار من الأطراف المتاحة عن كافة التفاصيل العائدة إلى الأرضية.

ومن أكثر المشاكل التي تواجه المستثمرين في مجال الأرضيات بشكل خاص، أنَّ الأرضية التي يتم عرضها للبيع تكون مختلفة عن تلك المسجلة في دائرة السجلات العقارية، لذلك من الضروري جداً الإستفسار عن الأرضية عن طريق مطابقة كافة المدخلات العائدة إليها، بدءاً من رقم الأرضية، ورقم المخطط، ورقم الجزيرة التي تعتبر من البنود التعريفية للعقارات في تركيا.

بالطبع سوف يكون من الصعب للغاية التمكن من التأكد من تطابق المعلومات المكتوبة مع تلك الموجودة على الوثيقة، لذلك من الضروري الاستعانة بخبير مختص يصاحبكم أثناء تدقيق الأرضية على أرض الواقع.

لذلك من الضروري الحصول في هذا السياق على خدمة الخبراء المختصين في دائرة السجلات العقارية، ولا داعي للتهرب من دفع أية مصاريف في هذا السياق كون أنَّ هذه المصاريف سوف تكون بمثابة ضمانة لكم من أجل شراء الأرضية المناسبة من أجلكم.