كيف تستثمر في العملات الرقمية وتستغل السوق الصاعدة وتربح الآلاف؟

لا شك سمعت كثيراً عن البيتكوين حتى الآن، و ربما سمعت أن سوق العملات الرقمية شديد التقلب، لكن ما لا تعرفه أنه قد يُحقَّق أرباحا كبيرة لأولئك الذين يفهمون المخاطر المرتبطة به.

أصبحت تتخذ العملات الرقمية مكانا مميزا في جميع المنتديات الاقتصادية العالمية، ما يشير إلى تغيير واقع القطاع المالي. ويمكن أن نعتبر 2017 استثنائيًّا بكل المقاييس، و يستحق أن يكون وبجدارة عام انتعاش العملات الرقمية. و أصبح هناك توجه قوي من البنوك لإدخال هذه العملات تحت مظلتها بعد أن حققت نجاحًا قياسيًّا.

و يرى خبراء اقتصاديون أن العملات الرقمية اصبحت فرصة واعدة جدا للاستثمار، وبالرغم من أن البعض يرون أنها شديدة التقلب والتأثر ، فإن البعض الآخر يرى في هذا الأمر فرصة استثمار كبيرة. وعلى مستوى العالم أشخاص كوّنوا ثروات كبيرة جدا بفضل الاستثمار فيها، ومنهم من وصلت ثروته إلى 400 مليون دولار.

الاستثمار عن طريق التداول

انتعش سوق تداولات العملات الرقمية مؤخرا بفضل ارتفاعات قياسية سجلتها عملات كـ”البتكوين” و”الإثريوم” وقفز إجمالي القيمة السوقية للعملات الرقمية الشهر الماضي إلى أكثر من 100 مليار دولار، وفقا لـ”بلومبرج”.

وأصبح التداول على هذه العملات فرصة كبيرة جدا للاستثمار، ويمكن أن تعود على صاحبها بأرباح مجزية، وعلى مستوى العالم هناك أشخاص كوّنوا فعلا ثروات كبيرة جدا.

للبدء التداول على العملات الرقمية ، هناك خطوتان رئيسيتان :

الخطوة 1 : يجب أن يكون معك بيتكوين، هناك العديد من الوسطاء الذي يمكنك من خلالهم شراء البيت كوين أو أي عملة رقمية أخري والدفع لهم بواسطة الدولار أو اليورو. وننصح في البداية بشراء البيتكوين.

ملحوظة: ليس ضروريا شراء 1 بيتكوين كامل (البيتكوين اليوم سعره يتخطى الـ 2200 دولار)، بل يمكنك شراء كسور أو أجزاء منه مثلا 0,5 أو 0,01 بيتكوين، لا مشكلة. حيث تسمى أجزاء البيتكوين “ساتوشي” (500 ألف ساتوشي يساوي 0,005 بيتكوين).

بالقليل من البيتكوين يمكنك التداول علي جميع العملات الرقمية الأخرى.

الخطوة 2 : يجب أن تأخذ البيتكوين من الوسيط أو الشخص الذي سيرسله لك إلي عنوان محفظتك في البيتكوين أو مباشرة إلي عنوان البيتكوين الخاص بك في منصة التداول التي ستتداول من خلالها على مختلف العملات الرقمية البديلة.

الخطوة 3 وهي الأكثر الأهمية :

يجب أن تستثمر في العملات الرقمية الصاعدة التي ربما تصل قيمتها على سبيل المثال إلى 0.00028$ فشراء هذه العملات ليس فيها مغامرة كبيرة ويمكن شراء كميات كبيرة جدا منها.. الآن في حال صعودها لو افترضنا أنك اشتريت منها 100 ألف قطعة الذي سيكلفك فقط 28$ (في حال كان سعر الواحدة 0.00028$) وصعدت العملة لتصل قيمتها إلى 1$ فقط فقدر ربحت 100,000$.. نعم كما قرأت، الرقم ليس مبالغة، هذا سيكون ربحك بالفعل.. ويمكنك حسابها للتأكد

العملات الرقمية فرصة استثمار حقيقية لا تتوفر في أي مشروع على أرض الواقع ، وقد فتحت هذا المجال آفاقا جديدة أمام ملايين كبار و صغار المستثمرين حول العالم.

فهل ستلحق بالقطار ، وتخوض هذه التجربة ؟

قبل أن تبدأ فعليا تداول العملات الرقمية ، إليك 10 نصائح هامة:

  • أولا. إبدأ بالاستثمار حسب قدراتك المالية، من الأفضل في البداية ألا تغامر أو تقترض أموالا كبيرة من أجل التداول حيث من الممكن أن يصعب عليك سدادها بعد ذلك.
  • ثانيا. ارسم لنفسك طريق النجاح عبر أهداف محددة في التداول مثل متابعة عملات معينة ومعرفة أفضل سعر شراء لها وأفضل سعر بيع لها في المدي القصير والبعيد مع محاولة البحث عن مقالات تخص هذه العملة في المستقبل القريب والبعيد.
  • ثالثا. تجنب القلق و التسرع في اتخاذ قرارك في كل صفقة, فالصفقات الخاسرة الان قد تكون ناجحة في المستقبل والعكس صحيح.
  • رابعا. لاتثق بالاخبار الزائفة عن العملات والتي غالبا تأتي من بعض المستثمرين في المحادثات من داخل بعض المنصات أو من بعض الاشخاص في مواقع التواصل والذين لا تعرف مدي خبرتهم الفعلية في هذا المجال.
  • خامسا: لاتعتمد على التخمين أو الحظ، المستثمر أو المتداول الناجح يبحث دائما عن المعلومة أينما وجدت، ليستفيد منها.
  • سادسا: تعلم من أخطائك لأنك لن تستطيع تطوير تجارتك بدون التعلم من كل خطأ اقترفته من قبل.
  • سابعا: تعلم تحليل البيانات، الأسعار والاخبار بنفسك.
  • ثامنا: يجب أن تحب وتؤمن بقوة هذا المجال، ولاتعتبره ميدانا للربح السريع بل ميدانا لأفاق نجاحات مستقبلية.
  • تاسعا: علم نفسك بنفسك من جهة وتعلم من تجارب الاخرين من جهة أخرى.
  • عاشرا: لاتجعل التداول شغلك الشاغل لأن القيام بأنشطة أخرى في أوقات الفراغ تعتبر فرصة لمراجعة استراتيجيتك في التداول.

الآن الخطوة الأهم.. كيف أبدأ فورا؟

تعتبر منصة بينانس العملاق الآسيوي من أكبر منصات التداول لعملات في عالم العملات الرقمية المشفرة، حيث يصل حجم التداول في هذه المنصة إلى 6 بليون دولار وتجاوزت الموقع الأمريكي الأشهر بتريكس، وتمتاز هذه المنصة بمجموعة من الخصائص التي تجعلها مشهورة ومفضلة بالنسبة للكثير من الأفراد الذين يتداولون بالعملات الرئيسية مثل عملة البيتكوين الرقمية أو عملة الايثيريوم والعملات الأخرى في معاملاتهم المالية والاستثمارات في هذا المجال.

فمنصة البينانس خلخلت الترتيب العام للعملات الرقمية في موقع الكوين ماركت كاب بعد ان كانت المراتب الأولى حصرية على العملات التقليدية كالبتكوين والاثريوم والداش والمينيرو، لكن بفضل تأثير منصة البينانس تم مشاركة التصنيف العام مع عملات جديدة لم يمر على دخولها سوق التداول أقل من شهر; مما زاد من غضب بعض مؤسسي بعض العملات الرقمية على رأسهم مؤسس عملة اللايت كوين الذي نشر تدوينة على تويتر مستغربا ومستهزأ يقول:

كيف لعملة فتية ( يقصد عملة الكاردانو) أن تتصدر المراتب الأول في ظرف وجيز وهذا ما لم تحققه عملة اللايت كوين على سنوات

ويأتي هذا التصريح العلني ردا على عملة الكردانو اليابانية التي سرقت الأضواء مؤخرا و التي أصبحت مصنفة ضمن المرتبة السادسة.


يمكنك التسجيل من هنا مباشرة ثم تابع الشرح: www.binance.com


فمنصة البينانس خلخلت الترتيب العام للعملات الرقمية في موقع الكوين ماركت كاب بعد ان كانت المراتب الأولى حصرية على العملات التقليدية كالبتكوين والاثريوم والداش والمينيرو، لكن بفضل تأثير منصة البينانس تم مشاركة التصنيف العام مع عملات جديدة لم يمر على دخولها سوق التداول أقل من شهر; مما زاد من غضب بعض مؤسسي بعض العملات الرقمية على رأسهم مؤسس عملة اللايت كوين الذي نشر تدوينة على تويتر مستغربا ومستهزأ يقول:

كيف لعملة فتية ( يقصد عملة الكاردانو) أن تتصدر المراتب الأول في ظرف وجيز وهذا ما لم تحققه عملة اللايت كوين على سنوات

ويأتي هذا التصريح العلني ردا على عملة الكردانو اليابانية التي سرقت الأضواء مؤخرا و التي أصبحت مصنفة ضمن المرتبة السادسة.

ويأتي هذا كرد غير مباشر في صراع خفي طرفيه أمريكي آسيوي، خاصة مع احتكار أكبر المنصات (بولونكس وبتركس) من طرف أمريكا وتداعيات هذا وذاك في القرارات الأخيرة من كشف الحسابات والهوية والضرائب وقفل الحسابات الفجائية وتصفية الحسابات الشخصية بين رجال الأعمال وصعوبة المتابعات القانونية.

وقد استفادت منصة البينانس من تراجع سمعة البتركس، واستوعبت الدرس، وتساهلت تماما في شروط القبول ورسومات أوامر(البيع والشراء) والتحويلات، وقد اكسبها هذه الشروط شهرة كبيرة من طرف السوق الآسيوية والعربية والأوربية.

و لا عجب بعد اليوم، أن ترى عملة تنطلق من 0.2 دولار إلي 0.8 كما هو الحال لعملتي وهناك عملات أخرى تحلق الآن في سماء “الكوين ماركت كاب “، وما كان لها هذا لولا منصة البينانس وحجم التداول الكبير عليها، كما توضح الصور التالية بالإضافة الى لائحة العملات التي أنفجرت بفضلها:


شرح كيفية التسجيل

  • رابط التسجيل: https://www.binance.com/register.html
  • الايميل الخاص بك
  • الباسورد
  • اعد كتابة الباسورد ( كلمة السر ) مرة أخرى
  • قم بالنقر على I agree to Binance’s Terms Of Use
  • ومن ثم اضغط على Register

اذهب إلى الإيميل الذي قمت بالتسجيل من خلاله ستجد رسالة تفعيل المنصة اضغط على الرابط الموجود فى الرسالة

بعد الدخول على حسابك يجب أن تفعل خدمة Google Auth

أو تقوم بالتأكيد عن طريق الهاتف، وهي إجراءات أمان مطلوبة لتأمين الحساب

عند تسجيل دخولك للمنصة قم بالتالي

اولا ً الضغط على اسم الموقع الموجه اليه السهم

ستضىء كلمة login فقم بعدها بالضغط عليها

قم بتحريك هذا الجزء من الصورة لمكانه

اكتب الكود الخاص بأداة جوجل أو الرقم الذي يصلك على هاتفك الذي قمت بتفعيله


من خلال هذه الصفحة يمكنك التعرف على جميع المحافظ
لجميع العملات الموجودة داخل المنصة
https://www.binance.com/userCenter/depositWithdraw.html
والمحفظة هى عبارة عن عنوان او كود خاص بك بمفردك
هذا العنوان تستخدمه مثل رقم الهاتف
لأرسال وإستقبال العملات من الاشخاص الاخرين
او حتى من خلالك انت
فيمكنك نقل وتحويل مبلغ مالي من منصة الى منصة اخرى

ولمعرفة عنوان اى عملة للتحويل اليها من مكان اخر
وليكن انت تريد شراء litecoin من شخص ما
كيف تجلب العنوان الخاص بك وترسلة له؟
قم بالبحث عن اسم العملة المراد معرفة عنوانها
وقم بالضغط على الخيار المراد إما السحب او الايداع
فى هذه الحالة انت تريد استقبال المال لذلك سنضغط على ايداع Deposit
والآن ظهر لنا العنوان
بإمكانك ارسالة لأى شخص ليرسل لك المال على هذا العنوان
ولكل عملة عنوان خاص بها
ملاحظة: الشريط الاسود الموجود بالصورة من صنعى انا لكى اخفى بعض البيانات

بيكوين بالعربي

Written by

كيفية الربح واستغلال السوق الصاعدة من البداية للبتكوين

Welcome to a place where words matter. On Medium, smart voices and original ideas take center stage - with no ads in sight. Watch
Follow all the topics you care about, and we’ll deliver the best stories for you to your homepage and inbox. Explore
Get unlimited access to the best stories on Medium — and support writers while you’re at it. Just $5/month. Upgrade