انه من الممكن للأجانب الاستثمار وامتلاك العقارات في الفلبين

C Estates Inc
2 min readApr 4, 2019

--

Arabic

انه من الممكن للأجانب الاستثمار وامتلاك العقارات في الفلبين

الفلبين مثل سائر الدول الأخرى ، فهي تحمي مجالاتها واختصاصاتها. في الواقع ، العقارات هي صناعة محكمة التنظيم من قبل الحكومة مما يجعل من الصعب على الأجانب الاستثمار في سوق العقارات. ومع ذلك ، هناك بعض القواعد المثيرة للاهتمام التي تأييد المواطنين الأجانب للإقامة ، وإدارة الأعمال التجارية والحصول على ممتلكات عقارية في الفلبين.

في عام ١995 ، عندما وافق الرئيس فيديل ف. راموس على المنطقة الاقتصادية الخاصة للفلبين ، أقر القانون الجمهوري 791٦ Republic Act 7916 ، وبدأ العديد من الأجانب في الاستثمار في السوق الفلبينية. وذلك لأن القانون خفض متطلبات التنمية الرئيسية والحوافز الضريبية للشركات المملوكة لأجانب للقيام بأعمال في البلاد. ونتيجة لذلك قد ولد لديها فرص التشغيل والنمو الاقتصادي المحصن.

من ناحية أخرى .

يسمح قانون الجمهورية 472٦ أو قانون الملكية المشتركة للفلبين The Condominium Act منذ ١8 يونيو ١9٦٦ للأجانب بشراء وامتلاك وحدة سكنية في البلاد.هذا يجعل من السهل على المستثمرين الأجانب البقاء وإجراء أعمالهم بسهولة وبأقل توتر.

بالإضافة إلى ذلك ، هيئة التقاعد الفلبينية فإن تأشيرة الفلبين الخاصة للمقيم المُتقاعِد ( إس أر أر في)Special Resident Retiree’s Visa التي تمت الموافقة عليها في 5 مارس 20١١ قد وسعت بشكل أكبر من قطاع العقارات إلى فرصة أكثر ربحًا في الفلبين

( إس أر أر في) هي تأشيرة خاصة لغير المهاجرين تُقدٍم لأصحابها إمتيازات دخول مُتعددة وإقامة غير مُحدًدة لمتقاعدين الوطنيين الأجانب المرضى و الأصحاء.

هذا النوع من التأشيرات هو السبب الذي جعل كبريس كوربوريشن (CapCorp)، شركة إدارة الأعمال والاستشارات العقارية, تضع تصورا و تصميم الأيت نيوتن بولفارد 8 Newtown Blvd للمتقاعدين.هذا هو المشروع الأول في الفلبين الذي أصدر تأشيرة تقاعد للمشترين الأجانب في عام ٢٠١١.

بالتعاون مع Megaworld وهيئة التقاعد الفلبينية ،لقد قاموا ببناء هذا المجمع السكني للتقاعد في ماكتان ، سيبو. ونتيجة لذلك ، باعت كبريس كوربوريشن ٧٠٠ وحدة للمتقاعدين والمستثمرين اليابانيين خلال أسبوعين فقط.

قانون الشقق السكنية الذي يسمح للمواطنين الأجانب بامتلاك ٤٠٪ من تطوير الشقق المشتركة أدى إلى عدد مذهل من المباني المشيدة في مانيلا في مانيلا. وقد تم بناء ما يقدر بنحو ٣٠٠.٠٠٠ وحدة سكنية منذ عام ٢٠٠٠.

يسمح ( إس أر أر في) بالبقاء إلى أجل غير مسمى للمتقاعدين الأجانب من سن 35 ، الأمر الذي استدعى المزيد من المستثمرين العقاريين الدوليين.

على مدى الأعوام السبعة عشر الماضية ، استثمر العديد من الأجانب في بيع وحدات سكنية مشتركة ، مساهمين في مانيلا المتعددة الثقافات التي نعرفها اليوم والأفق النابض بالحياة الذي نمت به.

--

--