ثورة في صناعة العقارات في الفلبين

C Estates Inc
4 min readMar 17, 2019

--

Arabic

ثورة في واحدة من أكثر القطاعات التي تخضع لضوابط عالية ، وهي العقارات ، من خلال تكنولوجيا البلوك تشين٠وقد اتخذت هذه السمات الهامة الاستخفاف سابقا من الحوسبة السحابية ودمجها معا، وخلق نظام بيئي آمن وموثوق بها من تسجيل البيانات.

تأمين دفتر ليدجر العام

يعتبر”بلوك تشين” أي سلسلة الكتل كونه دفتر الأستاذ الرقمي ذو ذاكرة حصينة كما يمكنه تخزين المعلومات مع إتاحة الوصول الآمن للبيانات إلى الأعضاء المعتمدين وعلى الرغم من أنه لا يمكن محو أو تغيير أي من المعلومات المهمة في قاعدة البيانات ، إلا أنه يمكن التحقق من جميع النقاط في جميع أعضاء السلسلة. بالطريقة التقليدية ، فإن الحصول على معلومات للتحقق من ملكية العقار عبر خدمة القائمة المتعددة ، يمثل تحديًا كبيرًا بسبب القيود التي يضعها صاحب القائمة

اليوم, اصبح من الممكن الان الوصول بأمان باستخدام تقنية “بلوك تشين”. حتى إذا لم يكن هناك من يحمي وصول البيانات ، يمكن تتبع أثر المستخدم وعرضه بشكل عام على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. لا معنى للسرقة عندما يتمكن الجميع من رؤية ما تفعله وأين تذهب. وبالتالي ، يمكن إعاقة أي نشاط احتيالي بمجرد التفطن لأنشطة غير إعتياديه.

تعتبر الوثائق القانونية من بين أكبر المخاوف عند بيع وشراء وإنتاج العقارات حيث أن تقنية بلوك تشين تهتم بتخزين عناوين الملكية والبيانات الخاصة الهامة الأخرى من خلال العقود الذكية و يتم تسهيل المعاملات ذات المصداقية رقمياً لجعل التسويات تتم بشكل فوري وآمن.تعتبر “العقود الذكية” المستخدمة في شبكة “البلوك تشين” تطبيقا يسمح بالمعاملات والاتفاقات الموثوق بها أن يقوم بها المشتري والبائع. تعتبر هذه المعاملات المشفرة آمنة لأنها يمكن تتبعها و التحقق من شفافيتها وعدم الرجوع عنها. بالإضافة إلى ذلك ، يتم التحقق من صحة الوثائق والمعلومات المشروعة من قبل أطراف متعددة بحيث يتم القضاء على خطر الاحتيال.

على سبيل المثال تعتبر مدينة جورجيا من أول الدول التي تقوم بتحويل سجل أراضيها إلى بلوك تشين، في حين أن السويد هي كذلك من بين العديد من البلدان التي تختبر بنجاح استخدام تكنولوجيا بلوك تشين في الوثائق الحكومية مثل تسجيل الأراضي والعناوين.

النقود الرقمية

تتطور أيضا طريقة الدفع في العقارات حيث أنه في كل شبكة بلوك تشين يتم تقديم عملة الكريبتو كرنسي رسميًا للعموم وتستخدم الآن كعملة تعرف أيضًا باسم “النقود الرقمية”. في هذه الأيام ، يقبل بعض مالكي العقارات عملة مشفرة كطريقة للدفع ، مثل الحالة الأخيرة في تكساس حيث تمت الصفقة في غضون 10 دقائق.

.

التكنولوجيا المالية

لقد بدأت في الوقت الراهن العديد من الصناعات الأخرى في رؤية إمكانات البلوك تشين في خفض تكاليف تحويل الأموال وجعل العمليات أكثر فعالية في أي مكان في العالم.

تأخذ البنوك في الفلبين الطرق التقليدية بعين الاعتبار. أصدرت المؤسسة البنكية بنكو سنترال نج بيليبيناس Bangko Sentral ng Pilipinas مصادقتها على شركتين في سنة 2017 للتعامل عبر العملات الرقمية المشفرة الكريبتو كرنسي.

مع هذا القبول التكنولوجي الافتراضي في البلاد ، فتحت المنطقة الاقتصادية الخاصة كاجايان و فريبورت جنبا إلى جنب أبوابها لما يصل إلى 25 مشغلي صرف عملة مشفرة في مجال اختصاصها الضريبي اللين.

(تحديث: يوجد الآن 7 شركات متعلقة بالتشفير معتمدة من BSP اعتبارًا من أكتوبر 2018.)

قام البنك الإسباني المعروفة اختصارا بي بي أوفي أ BBVA بتنفيذ مشروع تجريبي باستخدام البلوك تشين في عملية إصدار القروض. وتقدر نتيجة المحاكمة بما يتراوح بين 40 و 50 في المائة من الوقت. هذا يشير بوضوح إلى أن القروض السكنية ومعاملات الرهن العقاري يمكن حقا أن تصبح فعالة للغاية. حتى أصحاب العقارات التجارية بدأوا في قبول هذه الطريقة البديلة للدفع للضيوف للوصول إلى مرافقهم. يمكن لمالكي الأموال الافتراضية الآن الاستمتاع برحلة بحرية و غوص سكوبا وركوب الخيل وأكثر من ذلك بكثير في المنتجعات فقط مع محفظة البلوك تشين واتصال لاسلكي.

التمويل الجماعي

هنالك تغيير جذاب آخر في صناعة العقارات هو “الممتلكات العقارية المُرَمَزة “. إنها طريقة رقمية للتمويل الجماعي للناس للمشاركة في الاستثمار في الأصول العقارية التي تديرها شركات إدارة العقارات مثل الفنادق والمنتجعات والكازينوهات والمكاتب وغيرها.

ومن الأمثلة على ذلك هو نوع خاص من الشركات يسمى الاستثمار العقاري المعروف باسم “ريت” الذي يكتسب ويدير هذه الأنواع من الأصول العقارية.السمسرة هي المكان الذي يستطيع فيه المستثمر شراء شهادة المشاركة الخاصة به على “ريت” تماما مثل ما يمكن للآخرين شراء الأسهم أو السندات.إن المشاركة في للممتلكات العقارية المُرَمَزة ليست صعبة ، فإن منصة سي إستايتس تضع على ذمتكم عمليات مباشرة تسمح لك بالاستثمار بكل سهولة .يمكن لشركة إدارة الممتلكات إدراج العقارات المدرة للدخل على منصة سي إستايتس التي سيتم تعيينها مع أجزاء من الأصول تسمى ملكية الأصول الرقمية (دي ب آي).هذه (دي ب آي) متاحة للبيع ويمكن للناس شراء و إمتلاكها بشكل آني. يمكن للمالك الجديد لـ (دي ب آي) أن يحقق الأرباح بطريقتين و هما الأولى هو تحقيق العائدات من الممتلكات أو عبر بيع (دي ب آي) بسعر أعلى. في كلا الحالتين هنالك استمرارية في توليد الدخل للشركة إدارة الممتلكات.

بما أن المال والبيانات يمكن تقاسمها الآن بشكل آمن و على نحو فعّال ويتم جمع المعاملات عن طريق الكريبتو كرنسي على شبكات البلوك تشين ، حتماً فإن صناعة العقارات هي المستفيد المتوقع من هذه التقنيات الثورية التي تعتمد على التكنولوجيا.

--

--