“الحرمي” يواجه النظام المصري بسجله الحقوقي ويتعجب انتقاده لأوروبا

بوابة الخليج العربي — متابعات

تعجب الإعلامي القطري جابر الحرمي على انتقاد مصر لأوضاع حقوق الإنسان في أوروبا، قائلاً: “جميل ورائع.. لكن ماذا عن رئيس منتخب مختطف و180 ألف معتقل”.

وأشار في تغريدة له بـ”تويتر” إلى بناء النظام المصري 20 سجنا في عهد السيسي.

واستبق “الحرمي” تغريداته بنشر كاريكاتير عبر هاشتاق ثورة يناير، يسخر من تبرئة القضاء المصري للرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، قائلاً: “السياسة والقضاء في مصر .. مبارك المتهم بقتل الثوار حر.. والثوار في السجون ..!”.

يشار إلى أن النظام المصري أعرب في بيان أمام مجلس حقوق الانسان في جينيف عن القلق إزاء إجراءات الأمن في السويد التي أدت إلى أن ربع المحبوسين في السجون لم تتم محاكمتهم بعد فترة احتجاز لبعضهم تصل إلى 1400 يوم.

وأعرب السفير عمرو رمضان مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف عن بالغ القلق إزاء القوانين المقيدة للحريات باسم مكافحة الإرهاب في بريطانيا وفرنسا وألمانيا وهولندا كقانون التجسس وقانون النقابات في بريطانيا والانتهاكات البريطانية في أيرلندا الشمالية وشيوع الإفلات من العقاب إزائها وحالة الطوارئ المعلنة منذ أكثر من عام في فرنسا.

ودعا فرنسا للوقف الفوري للمداهمات التي بلغت 4000 مداهمة وكذلك الإقامة الجبرية المطبقة على 400 حالة خلال الأشهر السبعة الأخيرة، وكذلك العنصرية والتعصب ونشر الكراهية والتمييز ضد الأجانب والمسلمين في كثير من دول الاتحاد الأوروبي.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.