Image for post
Image for post
Photo by Picsea on Unsplash

المزايا العلمية لرواية قصص الأطفال قبل النوم والتي يجب على كل أب و أم أن يعتبرانها حسرة

حسب نتائج التحقيقات العلمية التي نشرت خلاصتها في صحيفة الغارديان، قراءة القصص و رواية قصص الأطفال قبل النوم يساعد على تنشيط وتسريع نمو ذهن الأطفال.
قراءة القصص للأطفال يساعدهم على أن يكون ذهنهم مستعداً للمدرسة وهكذا يجربون النجاح الأكثر خلال فترة الدراسة ويمتلكون مستقبلاً أكثر اشراقاً.
إضافة إلى ذلك قراءة القصص للأطفال يساعدهم في مجال المطالعة، رواية القصة للأطفال يطور مهاراتهم الحركية ويعلم الأطفال كيف يقلبون صفحات القصص ويقوي أذهانهم في هذا المجال.
علاوة على ذلك القصص والحكايات تساعد على النمو الاجتماعي والعاطفي للأطفال، النمو الذي سوف يحتاجونه من أجل الحياة والنجاح في المجتمع.
مدير هذه الدراسات الدكتور باري زاكرمان من قسم الأطفال في جامعة العلوم الطبية بوسطن قال : وهكذا تصوروا أن فرداً لديه هذا المهارات حيث يستطيع من الناحية الفنية أن يقوي جميع النواحي التعليمية والنمو لطفل يبلغ حولين من العمر، إذا كان لدية مثل هذه الادوات كل الآباء سيتقصىون شرائها.
تشر التحقيقات إلى أنه إذا تمت قراءه الكتب للأطفال في سنوات الطفولة المبكرة سيتمتعون بنمو لغوي أكبر وبعد ذلك سيكسبون نتائج أفضل خلال دراستهم.
من المثير أن نعلم أنه إذا قام الأطفال بتقليب صفحات الكتاب بأصابعهم ستنمو مهاراتهم الجسمية بشكل أكبر وهذه نقطة مهمة جداً.
والأهم من ذلك، يقول البروفيسور زاكرمان أن قراءة القصص والحكايات بصوت مرتفع يساعد الأطفال على التركيز على القصص وهذا يساعد على تنميه التركيؤ عند الأطفال ويقوى العلاقة العاطفية بين الأبوين والطفل. بالنهاية تقوى مطالعة الكتب مثل قصة ذات الرداء الأحمر أو باقي القصص الاخرى لو كان بمحض التسلية.
هذا الستاذ الجامعي البارز يعتقد أن الأطفال يجب أن يتعلموا أن يحبوا الكتب ويتعلموا أيضاً أن يخبروا أحبائهم عن هذه الكتب. وهكذا إذا كنتم تبحثون عن إثبات علمي عن فائدة قص القصص للأطفال ومعرفة أهميه قص القصص للأطفال قبل النوم ،الآن بعنوان أب أو أم حریصین سوف یکون لدیکم إحساس أکبر بالمسؤولية. على الأخص مع وجود موقع قصص الأطفال تستطيعون الوصول إلى الكثير من القصص مجاناً. …

About

Kisas Atfal

Get the Medium app