صيانة وحدات التكييف بالكويت

Kuwait conditioning
4 min readAug 9, 2021

--

نصائح صيانة مكيفات وتبريد المنزل

سواء كان لديك مكيف هواء للمنزل بالكامل أو بغرفة واحدة ، فلا تجعله يعمل بجهد أكبر مما ينبغي. اتبع هذه النصائح للحفاظ على تشغيل مكيف الهواء الخاص بك بسلاسة ، حتى يظل منزلك باردًا طوال الموسم.

افهم كيف يعمل مكيف الهواء في منزلك

تحتوي معظم مكيفات الهواء المركزية على جزأين أساسيين: وحدة خارجية (ضاغط / مكثف) تقع بجوار منزلك ووحدة داخلية (مبخر) موجودة في مجرى مركزي صيانة وحدات التكييف بالكويت . إذا كان لديك مضخة حرارية بدلاً من فرن ، فستكون الوحدة الداخلية في معالج الهواء.

استخدم نفس خطوات الصيانة التي نعرضها هنا. إذا كان الفرن الخاص بك يبدو مختلفًا عن الذي يظهر أو كان لديك مضخة حرارية ، فاستخدم دليل المالك لتجد طريقك للالتفاف حوله. الأجزاء الأساسية ستكون هي نفسها. تحقق من دليلنا المفصل خطوة بخطوة للتنظيف العميق لمكيف الهواء في منزلك.

1. إصلاح الزعانف

أعد محاذاة الزعانف المثنية أو المسحوقة بضغط لطيف من سكين العشاء. لا تدخل السكين أكثر من 1/2 بوصة.

2. حافظ على نظافتها

قم صيانة تكييف مبارك الكبير بتنظيف زعانف وحدة التكييف بالمكنسة الكهربائية بفرشاة ذات شعيرات ناعمة. ملحوظة: إنها هشة ويمكن ثنيها أو سحقها بسهولة. في العديد من الوحدات ، سيتعين عليك فك وخلع صندوق معدني للوصول إليها. راجع دليل المالك للحصول على الاتجاهات وارفع الصندوق بعناية لتجنب اصطدام الزعانف.

3. إصلاح وسادة مكيف هواء المنزل الغارقة

تميل الوسادات الخرسانية أسفل مكيف الهواء المنزلي ووحدات المبادل الحراري إلى الاستقرار على مر السنين. طالما أنه لا يوجد ضغط على أنابيب سائل التبريد النحاسية والخطوط الكهربائية ، وتظل الوحدة جافة ومستوية ، فلا بأس من غرق الوسادة. ولكن إذا استمر في الغرق وسحب الخطوط بإحكام ، أو إذا تجمد الماء حول الوحدة ، فستحتاج إلى اتخاذ إجراء.
تنظيف مجاري الهواء

4. احصل على ترموستات قابل للبرمجة

يعد منظم الحرارة القابل للبرمجة أمرًا ضروريًا في حالة تكنولوجيا التيار المتردد الحالية. تسمح لك منظمات الحرارة القابلة للبرمجة بضبط درجات الحرارة لأوقات مختلفة على مدار اليوم وخفض درجة الحرارة تلقائيًا عندما تكون في أمس الحاجة إليها لمساعدتك في توفير المال وإدارة التبريد دون المرور باستمرار فوق القرص.

هل تنظيف مجاري الهواء أمر مهم حقًا؟ تعرف على نظام منزلك ، وتعلم كيف يمكنك فني تكييف المنطقة العاشرة تحسين وظيفته بنفسك واعرف متى حان الوقت لاستشارة متخصص للتنظيف.

يشبه نظام الهواء القسري قلب منزلك ، حيث يوفر التدفئة والتهوية وتكييف الهواء للحفاظ على الراحة في جميع أنحاء كل غرفة. مجاري الهواء في النظام تشبه الأوردة والشرايين. تقوم قنوات الإمداد بدفع الهواء المكيف إلى منزلك ، وتجلب القنوات العائدة الهواء القديم مرة أخرى للترشيح والتكييف. تحتاج أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء إلى كمية متساوية من الهواء الذي يدخل ويخرج من القنوات من أجل التشغيل الفعال. توجد قنوات الإمداد والعودة للحفاظ على إمداد هواء متوازن. بمعنى آخر ، يجب أن يكون هناك قدر متساوٍ من الهواء يدخل ويخرج من نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء الخاص بك.

مدي أهمية معرفة نظام التهوية و التدفئة ؟

يجب أن يعرف أصحاب المنازل أساسيات نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء في منازلهم. من المفيد أن تكون على دراية بتدفق الهواء في كل غرفة ، واحتياجات صيانة النظام والمشكلات المحتملة ، بما في ذلك المؤشرات التي قد تقترح متى يحتاج النظام إلى التنظيف.

أين تقع مجاري الهواء؟

مجاري الهواء هي عناصر الأكثر شيوعًا التي تعمل تحت الأرضيات ، بين الروافد وبين الأزرار في الجدران للوصول إلى كل غرفة في المنزل. في العديد من المنازل ، سترى فني تكييف حولي الكويت نظام في الطابق السفلي. في بعض المنازل الأكبر حجمًا ، أو المنازل التي لا تحتوي على أقبية ، من المرجح أن توجد معالجات الهواء في مساحة العلية ، مع تشغيل مجاري الهواء الداعمة من العلية إلى أسفل عبر الجدران إلى الغرف لتوفير التدفئة وتكييف الهواء.

مساحة لفتحات التهوية

عند تنظيم أو تزيين غرفة ، من المهم ترك مساحة حول مصدر الهواء والعودة للحفاظ على تشغيل النظام بكفاءة. تجنب تغطية فتحات التهوية بالأثاث أو الستائر لتعزيز تدفق الهواء بشكل جيد وتحسين كيفية قدرة نظام منزلك على تسخين وتبريد وتنظيم درجة الحرارة بشكل متساوٍ.

ما الذي يسبب اتساخ مجاري الهواء؟

الملوثات المحمولة جوًا في أرض منزلك بشكل واضح على الأسطح ، ولكنها تنتشر أيضًا مع تيارات تدفق الهواء التي يفرضها نظام الخاص بك. إذا كنت تشاهد حبوب اللقاح والغبار على أرففك ، فإن هذه المواد نفسها تتنفس من خلال مجاري الهواء الخاصة بك وفي مرشح التدفئة والتهوية وتكييف الهواء. تشمل المواد الأخرى الشائعة المحمولة في الهواء الدخان والعفن ووبر الحيوانات الأليفة ؛ يمكن أن يختلف بناءً على الوقت من العام ونمط حياتك والجغرافيا.

إذا كنت تعاني من مشكلة الرطوبة في منزلك ، فقد يتشكل العفن أيضًا داخل مجاري الهواء.

لا يتوقف الأمر عند هذا الحد — في كثير من الأحيان ، تنجذب القوارض والحشرات إلى مجاري الهواء من خلال عودة الهواء ؛ من الآثار الجانبية المؤسفة لدخول هذه المخلوقات في مجاري الهواء أنها يمكن أن تترك فضلات ، والتي يمكن أن تؤثر على النظافة العامة لمجاري الهواء لديك (ومن الواضح ، إذا كانت عالقة هناك ، فسوف تموت).

--

--

Kuwait conditioning
0 Followers

صيانة وحدات التكييف بالكويت