atconc

6 أشياء تقلل من تركيزك أثناء العمل ربما لا تلتفت إليها

إذا كنت ممن يجلس لساعات طويلة تعمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مثل الملايين حول العالم وتعاني من قلة التركيز ومن إستهلاك وقت أكبر في تنفيذ مهامك أو أعمالك، فربما يساعدك هذا المقال في الإلتفات أو الإنتباه لعدة أمور تغفلها أثناء العمل وتقلل من تركيزك.

مساحة عمل غير مريحة: يجب عليك إختيار مساحة عمل مريحة من حيث الألوان والمساحة التي تعمل بها والإضاءة ومستوى إرتفاع المكتب وما إلى ذلك من تفاصيل من الممكن أن تؤثر على راحتك، حيث أن إضاءة غير جيدة في مكان العمل أو لون مزعج للعين أو مكتب إرتفاعه غير مناسب كفيلة بتقليل تركيزك ورغبتك في العمل

كرسي غير مريح: كرسي غير مريح مع ساعات من العمل على الكمبيوتر سيضطرك للقيام عدة مرات للإستراحة من الجلوس غير المريح وهو ما سيقلل تركيزك ويسبب متاعب بدنية تعوق استمرارك في العمل، فأحرص على إختيار كرسي مريح.

شاشة غير نظيفة: شاشة غير نظيفة والمليئة بالبقع على سبيل المثال كفيلة بإرهاق عينيك وتقليل تركيزك، فأحرص على تنظيف الشاشة بإستمرار كما يجب أن تحرص على اختيار شاشة جيدة ليس بها مشاكل تؤثر على عينيك.

مكتب مزدحم: مكتب مزدحم بأشياء وأدوات مختلفة كفيل بتشتيت انتباهك ومن ثم تقليل تركيزك، فأحرص أن تزيل من مكتبك كل الأشياء التي من الممكن أن تشتت انتباهك.

فيسبوك وتويتر وتمبلر وغيرها من الشبكات الإجتماعية: الشبكات الإجتماعية وسيلة رائعة للتواصل والتعبير عن الأفكار لكن احرص على عدم إستخدامها أو التفاعل معها أثناء العمل على مهمة ما ، ويفضل أن تقوم بإغلاق التنبيهات الواردة منها فكل تنبيه جديد سيثير فضولك ومن ثم ستتفاعل معه وهو ما سيجعلك تستهلك وقت أكبر في إنجاز المهمة التي تعمل عليهان ويمكنك تصفح الشبكات الإجتماعية لوقت قصير بين مهمة وأخرى.

العمل على أكثر من مهمة في نفس الوقت: ربما تحمل قدرات تمكنك من إنجاز أكثر من مهمة في نفس الوقت أو الإنتقال بين مهمة وأخرى لكن ذلك بكل تأكيد سيقلل من تركيزك ويقلل من إنتاجيتك.

عدم كتابة قائمة بالمهام: كتابة قائمة بالمهام التي يجب أن تنفذها في اليوم التالي في نهاية كل يوم عمل سيساعدك كثيراً في إنهاء مهامك والتركيز عليها بشكل أفضل وخصص بعض من الوقت قبل النوم في التفكير في هذه المهام.

الصورة: atconc

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.